أعلن الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية العلوم والتكنولوجيا  عن تصدر الجامعة المصرية اليابانية  (E-JUST) تصنيف الجامعات المصرية المصنفة في تخصص الهندسة وعددها ٢٧، حيث جاءت الجامعة في المراكز 401- 500 عالميا بالتساوي مع جامعة أسوان.

وأوضح خلال تصريح صحفي له اليوم، أن هذا الترتيب الذي وضع تخصص الهندسة للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ضمن أفضل 500 جامعة عالمياً نتاج للجهود البحثية المتميزة والتعاون بين الجامعة والجامعات اليابانية المرموقة والتعاون مع الجهات الصناعية والدعم الكبير من حكومتي مصر واليابان ومجلس الامناء وهيئة الجايكا.

وأشار إلى أنه قد تم تصنيف الجامعة في تخصص العلوم الفيزيائية في المركز 601-800 عالمياً مما يضعها بعد 4 جامعات من 24 جامعة مصرية مصنفه في هذا التخصص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التايمز البريطاني الجامعة المصرية اليابانية الجامعات اليابانية العلوم والتكنولوجيا تصنيف الجامعات المصرية تصنيف التايمز البريطاني

إقرأ أيضاً:

الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق

استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، كل من الدكتور أشرف الشيحي أستاذ الإنشاءات بكلية الهندسة جامعة الزقازيق ورئيس جامعة بدر ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والدكتور وائل الدجوي أستاذ المنشآت الخرسانية بكلية الهندسة جامعة القاهرة ووزير التعليم العالي الأسبق.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ممدوح المسلمي عميد كلية الحقوق بالجامعة، والدكتور نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولي وتطوير الأداء ومدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والدكتور نبيل مصطفي المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، والدكتور إيمان الشامي أستاذ تحليل وميكانيكا الإنشاءات بكلية الهندسة بالجامعة عميد معهد العبور العالي للهندسة والتكنولوجيا، والدكتور هبة الله محمد علي وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث بالجامعة.

 

ورحب رئيس جامعة الزقازيق خلال اللقاء بزيارة الشيحي والدجوي، مؤكداً أن الجامعة تقدم الدعم والاهتمام الكامل لبناء خريج، يستطيع مواكبة احتياجات سوق العمل محلياً إقليمياً ودولياً؛ بما يساعد علي تحقيق التنمية الاقتصادية في المجتمع.

 

وأعرب الوزيران عن بالغ سعادتهما بتواجدهما بجامعة الزقازيق، وأشارا إلى تميز الجامعة وتاريخها العريق وما تتضمنه من قامات علمية مرموقة في مختلف المجالات.

 

جاءت هذه الزيارة على هامش مناقشة رسالة دكتوراه للباحثة ريهام إبراهيم حامد خليفة بعنوان "السلوك الإنشائي للخرسانة الخبث والرماد المتطاير لوصلة العمود والكمرة المسلحة بألياف بوليمر زجاجية تحت تأثير أحمال جانبية" ، وفى ختام المناقشة تم منح الباحثة درجة الدكتوراة، حيث تشكلت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور وائل الدجوي (محكماً خارجياً)، والدكتور أشرف الشيحي (محكماً  داخلياً)، والدكتورة إيمان الشامي ( مشرفاً ومحكماً).

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • جامعة أسيوط تحتل المركز الثاني محليًا و81 عالميًا في المساعدة للقضاء على الفقر
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”