قال عماد فؤاد مساعد رئيس حزب التجمع، إنّ زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مصر في هذا التوقيت، وفي ظل التصعيد الإسرائيلي للعدوان الهمجي على غزة، تؤكد تقدير العالم، وفي القلب منه الأطراف الدولية الفاعلة، بمحورية الدور المصري في القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

القمة المصرية الفرنسية

وأضاف فؤاد في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ القمة المصرية الفرنسية بين الرئيسين السيسي وماكرون، وضعت العالم أمام مسؤولياته لوقف الجرائم الإسرائيلية فى غزة، والتصدي لمخطط تصفية القضية الفلسطينية بتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

جهود مصر في القضية الفلسطينية

وأكد مساعد رئيس حزب التجمع، أنّ الموقف المصري الواضح والحاسم في التعامل مع الأزمة منذ بدايتها، أدى لما لمسه المراقبون خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيسين، من تطابق وجهتي النظر فيما بينهما بشأن الوضع الراهن داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، والاتفاق على إنهاء الصراع جذريًا بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لوقف وقوع مزيد من الشهداء والمصابين الأبرياء من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال.

ولفت إلى أنّ الطريق الصحيح والوحيد لإنهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين الذي استمر لعقود طويلة، الاتجاه نحو حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت «فؤاد» إلى ضرورة الوقوف باهتمام أمام ما تبين لنا من قناعة الرئيس الفرنسي بإيجابية التعاون الدبلوماسي مع مصر في التعامل مع القضايا الملحة، مثلما حدث بالتعاون مع مصر في الملف الليبي، ما يؤكد تقدير القوى الدولية لدور مصر وكفاءة مؤسساتها المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي ماكرون حزب التجمع القمة المصرية الفرنسية غزة القضية الفلسطينية مصر فی

إقرأ أيضاً:

بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية

الجديد برس|

أعلنت اليمن، السبت، استعدادها الكامل لدعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. وأعادت منصات إعلامية مرتبطة بحركة أنصار الله (الحوثيين) نشر صور ومقاطع فيديو لقوات نخبة خاصة، تلقت تدريبات مكثفة على اقتحام مستوطنات وقواعد عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المشاركون في هذه التدريبات جاهزيتهم لتنفيذ أوامر قائد أنصار الله، عبد الملك الحوثي، بالمواجهة المباشرة مع الاحتلال. وتزامن نشر هذه المقاطع مع تقارير من وكالة “سبوتنيك” الروسية، تفيد بوصول لواء من قوات النخبة اليمنية إلى جبهات القتال في شمال فلسطين المحتلة.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن آلاف المقاتلين اليمنيين، المجهزين بأحدث الأسلحة والمعدات، وصلوا فعلياً إلى لبنان وسوريا ضمن ترتيبات للمشاركة في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

في خطاباته الأخيرة، تحدث عبد الملك الحوثي عن ترتيبات لمفاجآت برية للاحتلال الإسرائيلي، ما يعزز دخول اليمن على خط المواجهة المباشرة مع إسرائيل، وهو تطور هام في سياق الصراع الذي اشتعل رسمياً في نوفمبر الماضي. خلال هذه الفترة، حققت اليمن نجاحات عسكرية وسياسية، أبرزها فرض حظر على الملاحة باتجاه الموانئ الإسرائيلية ومعاقبة الدول والشركات التي تحاول حماية الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • البرلمان الفرنسي ينظر اليوم في قرار لعزل ماكرون
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • قيادة الأحرار تؤكد مركزية الأسرة في مختلف السياسات العمومية الحكومية
  • لوبان تطالب بانتخابات تشريعية جديدة وتذكر ماكرون أن فرنسا بلد كبير لا تجري فيه الأمور على هواه
  • زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تدعو لاجراء انتخابات برلمانية جديدة
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية