أخبار ليبيا 24

وقع وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد، مع وزير رعاية المغتربين والتوظيف في بنغلاديش عمران أحمد، مذكرة تفاهم لتسهيل إجراءات العمالة وتعزيز التعاون بين ليبيا وبنغلاديش.

واستقبل العابد في مكتبه بديوان وزارة العمل والتأهيل بطرابلس وزير رعاية المغتربين والتوظيف في بنغلاديش عمران أحمد بحضور سفير بنغلاديش لدى ليبيا أبوالحسنات محمد خير البشر، ومسؤولين من الوزارتين بالبلدين وإدارتي التعاون الدولي والقوانين والمعاهدات بوزارة الخارجية.

وقالت وزارة العمل والتأهيل إن العابد أكد خلال اللقاء على العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ووقعت مذكرة تفاهم لتسهيل إجراءات العمالة وتعزيز فرص التعاون بين ليبيا وبنغلاديش.

وأوضح العابد أن مذكرة التفاهم الموقعة مع وزير رعاية المغتربين والتوظيف في بنغلاديش تأتي في إطار تنظيم عملية الاستجلاب للعمالة البنغالية بحيث يجرى الاستجلاب عبر إجراءات منصة (وافد الرقمية)؛ لضمان عدم استغلال العمال أو تعرضهم للاحتيال، مُنوّهًا إلى أن المذكرة تنص على استجلاب العمالة الماهرة من بنغلاديش.

وثمن وزير رعاية المغتربين والتوظيف في بنغلاديش التعاون بين حكومتي البلدين الصديقين في العديد من المجالات، من بينها تعزيز التعاون لتنظيم العمالة المؤهلة من بنغلاديش إلى ليبيا وفقًا للتشريعات والقوانين المعمول بها في كلا البلدين؛ مؤكدًا دور وزارة العمل وما تقوم به تجاه العمالة البنغالية في ليبيا.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي

وقع البنك المركزي المصري والبنك المركزي التونسي، مذكرة تفاهم في المجال المصرفي بما يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ حيث تتضمن تبادل الخبرات في مجالي الاستقرار المالي والسياسة النقدية.


وقع المذكرة  حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، وفتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي، وذلك بمقر البنك المركزي المصري، بحضور قيادات البنكين.


وبهذه المناسبة، صرح  حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري أن "مذكرة التفاهم تعكس العلاقة الوطيدة بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي، وتهدف إلى النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين ودعم الاستقرار النقدي والمصرفي عملًا على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل المشتركة".


ومن جانبه، قال  فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي إن "هذه الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وهي خطوة جديدة نحو تعزيز الروابط المشتركة بين مؤسساتنا المصرفية، وتعكس التزامنا المشترك بتطوير القطاع المالي في بلدينا".


وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل التجارب والخبرات من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات واللقاءات وتبادل الخبرات في المجالات الفنية وفقًا لاحتياجات الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار المالي، والتطورات الرقابية، وسياسة سعر الصرف، والموارد البشرية، وكذلك أنظمة التسويات، وأنظمة وخدمات الدفع، والشمول المالي وإدارة النقد والسيولة، والبحوث والنشر والإحصاء، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والرقابة والإشراف على الجهات الخاضعة للبنكين المركزيين، والسياسات والعمليات النقدية، والرقمنة وتحديث نظم المعلومات، بالإضافة إلى الأمن السيبراني وإدارة العمليات المصرفية للحكومة والمؤسسات العامة.


ويُعد توقيع مذكرة التفاهم خطوة إيجابية لدعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين، لا سيما في مجال التطوير المصرفي وخاصة في ظل المستجدات والمتطلبات الرقابية الدولية ورقمنة العمليات المصرفية، وذلك في ضوء تسارع وتيرة استخدام التكنولوجيا في مجالات العمل ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • مذكرة تفاهم بين”الإمارات للدواء” ووزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية
  • وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “