كشفت وزارة النقل تفاصيل مشروع تطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية، موضحة أنّ الخط يأتي في إطار تطوير منظومة النقل كاملة والربط مع مختلف المناطق اللوجستية الجاري إنشاؤها، في إطار جعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات.

وترصد «الوطن» في التقرير التالي، تفاصيل مشروع تطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية، الذي يضم 3 مشروعات مهمة، كما يلي.

- الأول عبارة عن إنشاء وصلة الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر إلى خط المناشي، وربط خط الواحات بخط قطارات الصعيد، وتجديد ورفع كفاءة وتطوير نظم الإشارات لطول 67 كيلومترا من خط الواحات.

- الثاني عبارة عن ازدواج وتطوير نظم الإشارات والاتصالات، وتجديدات السكة لخط «بشتيل - الاتحاد» بطول 90 كيلومترا، وتطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط «الاتحاد - إيتاي البارود» بطول 27 كيلومترا.

- الثالث عبارة عن تطوير نظم الإشارات والاتصالات، وتجديدات السكة لخط «الاتحاد - التفرع محطة النهضة» بطول 96 كيلومترا.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة النقل، أنّها انتهت من الرفع المساحي لخط «المناشي - 6 أكتوبر» ومد أعمال الجسور، فضل عن الانتهاء من أعمال الرفع المساحي لخط «بشتيل - الاتحاد» وجار مراجعته من قبل الاستشاري العام.

وأوضحت الوزارة في تقرير لها، أهمية مشروع تطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية، والذي يخدم الممر اللوجيستي «القاهرة - الإسكندرية» ويخدم المواني الجافة بالسادس من أكتوبر ومدينة السادات.

وأشارت إلى أنّه تم التباحث مع وفد من البنك الدولي للتعاون في تحديث نظم الإشارات بخط القاهرة / الجيزة / بني سويف / بطول 125 كيلومترا، ووجّهت بسرعة النزول إلى مواقع العمل نظرا لأهمية المشروع في زيادة معدلات السلامة والأمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد وزارة النقل النقل تطویر نظم الإشارات

إقرأ أيضاً:

أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا

أعلنت أمانة منطقة الجوف، اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي في مدينة سكاكا، ضمن مشروع بهجة الوطني للتدخلات الحضرية لرفع جودة الحياة بالمنطقة.

وأكد أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان إنجاز أعمال المشروع بنسبة 100%، مبينا أن المشروع استهدف الاستغلال الأمثل للفراغات العامة، من خلال تنفيذ تدخلات حضرية وخلق بيئة صحية حضرية تخدم السكان وذلك بزيادة المسطحات الخضراء ومعالجة التشوة البصري وتنفيذ ممرات للمشاة وتعزيز الوصولية بالمدينة.

وأوضح أن الأمانة تسعى من خلال المشروع لتطوير عدد من المواقع في مدينة سكاكا على أساس الهوية العمرانية المعتمدة وبما يتماشى مع أهداف مبادرة أنسنة المدن، وخطط وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • رئيس الوزراء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأوروبية في التجارة والتصنيع
  • السلاح السري للمتداولين في الفوركس.. أفضل قنوات الإشارات على Telegram لعام 2024 تم الكشف عنها
  • مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة يتعاونان لتعزيز سبل تطوير التجارة العالمية والاستثمار
  • زراعة بني سويف تستقبل خبير ياباني لبحث دعم مشروع تطوير الري الحقلي
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • بميزانية 80 مليار..إطلاق مشروع تطوير وتغطية مدرجات ملعب مولاي الحسن
  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • مشروع “النخبة” يدخل عامه السادس بمزيد من المواهب