أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم انطلاق فعاليات وأنشطة مبادرة «أنت الحياة» التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع المديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني بقرية نوى التابعة لمركز شبين القناطر وتستمر لمدة 3 أيام.

وخلال زيارته لمقر المبادرة، تفقد محافظ القليوبية عددا من الأنشطة المصاحبة للمبادرة التي شملت قافلة طبية نظمتها مديرية الصحة وقافلة طب الأسنان نظمتها الجامعة البريطانية وعدد من العروض الفنية وورش العمل للأطفال نظمتها وزارة الثقافة.

امتحانات محو الأمية خلال انت الحياة 

كما تضمنت الأنشطة امتحانات محو الأمية وإصدار بطاقات الخدمات لذوي الهمم وعدد من الأنشطة الرياضية نظمتها مديرية الشباب والرياضة وتقديم خدمة الاستشارات الطبية والتوعوية نظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

3000 مستفيد بمبادرة انت الحياة بالقليوبية 

أوضح محافظ القليوبية لـ«الوطن» أن مبادرة «أنت الحياة» تستهدف تقديم الخدمات لـ3000 مستفيد يوميا من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تقدمها المبادرة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضاف محافظ القليوبية أن الدولة المصرية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً خاصة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في التعاون البناء والمثمر مع مختلف المؤسسات بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة

أشار محافظ القليوبية إلى أن أعمال القافلة التنموية الشاملة التى تنظمها مؤسسة حياه كريمة على مدار 3 أيام، مثمنا الجهد الذي يبذل من قبل مسؤولي المؤسسة وشباب المتطوعين، في الاهتمام بالحالات الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى سعي المحافظة الدائم باستضافة مثل هذه القوافل التنموية في عدد من القرى المختلفة بالمحافظة.

وأضاف محافظ القليوبية أن القافلة الطبية ضمن أنشطة المبادرة تعد الأضخم على مستوى المحافظة، وتضم جميع التخصصات الطبية العلاجية من مديرية الصحة وجامعة بنها الي جانب صيدلية تضم جميع أنواع العلاج مع إمكانية تحويل المرضى ممن يحتاجون تدخلات جراحية إلى المستشفيات ومتابعة حالتهم الصحية.

واضاف أن القافلة تستهدف استقبال حالات الغارمين والغارمات وعمل ندوات التوعية الخاصة بمكافحة الإدمان والتعاطي، وامتحانات محو الأمية وملتقى توظيفي ومعرض كتاب وخدمة إصدار كروت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم.

فيما قدمت مؤسسة حياة كريمة، الشكر لكافة الجهات المشاركة وكذلك الشكر لمحافظ القليوبية، على ما أولاه من رعاية كريمة واهتمام لتنفيذ فعاليات القافلة التنموية الشاملة لخدمة مواطني القليوبية، وما قدمه من تيسيرات لتؤدى المؤسسة مهام عملها على الوجه الأكمل، لتنفيذ قوافلها الكبرى على أرض المحافظة، حيث انطلقت القافلة تأتى تحت شعار «أنت الحياة» وتتضمن أنشطة تدريب وتوعية المواطنين، وقافلة طبية، وملتقى توظيفى، ومسرحاً للأطفال، وتوزيع مساعدات غذائية للأسر الأولى بالرعاية، مؤكدين أن القافلة تؤدي خدماتها بالمنشآت الحكومية بقرية نوي بمجمع المدرسة التجريبية ومركز الشباب بالقرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حياة كريمة مؤسسة القليوبية مبادرة القليوبية محافظ القلیوبیة أنت الحیاة

إقرأ أيضاً:

شخص يضرب ابنته حتى الموت فى القناطر الخيرية بالقليوبية

شهدت قرية سندبيس بالقناطر الخيرية بمحافظة القليويية، واقعة مأساوية، حيث أقدم سائق توك توك علي قتل طفلته صاحبة 10 أعوام، وذلك بضربها بعصا خشبية حتي الموت، وتم نقل الجثة للمستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم.

تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد ورود بلاغ للمقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، من أهالى قرية سندبيس بقيام سائق توك توك بقتل ابنته.

وعلي الفور انتقل المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث المركز، لمكان البلاغ، وبالفحص وعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة والد المجني عليها، ويدعي "فكرى م ع"، 35 سنة، سائق مركبة توك توك، ومقيم سندبيس دائرة المركز، حيث قام بالتعدي بالضرب على ابنته "ريتاج ف" 10 سنوات، وذلك بعصا خشبية بسبب قيامها بالسرقة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.

وبمواجهته أقر المتهم بقتل ابنته بعصا خشبية، قائلا "إنه قام بضربها لتأديبها بسبب سرقتها.. وأنه لم يقصد قتلها"، وتحرر محضر بالواقعة، وتم نقل الجثة لمستشفى القناطر الخيرية تحت تصرف النيابة العامة، والتي أمرت بدفن الجثة عقب انتهاء الصفة التشريحية.

 







مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية
  • القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • شخص يضرب ابنته حتى الموت فى القناطر الخيرية بالقليوبية
  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة