قال المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعي مصر لتعزيز حصة الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى مصر لنحو 25 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، هو تأكيد على ثقة المستثمرين الدوليين في الاقتصاد المصري.

المستوردين: مبادلة العملة يأتي ضمن خطة مصر لتقليل الاعتماد على الدولار مجلس النواب يوافق علي تعديلات قانون سجل المستوردين

 

وأضاف بشاي، أن مصر هي الدولة الأكثر استقرارا في منطقة الشرق الأوسط، وهي الدولة صاحبة النمو الاقتصادي الأسرع، مرجعا الفضل في ذلك إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته مصر عام 2016، واستمرار الحكومة في تطوير البرنامج وتعديل التشريعات الاقتصادية، بما يخدم الاقتصاد الوطني، ويسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البلاد.

وأوضح أن الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية، ومنها الإعفاءات الضريبية، والرخصة الذهبية، وغيرها من الحوافز، عوامل تشجع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في مصر، خاصة وأن الاقتصاد المصري يتمتع بالعديد من الفرصة الاستثمارية الجذابة.

كان رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، قال في تصريحات تليفزيونية، إن مصر تسعى لجذب لجذب 25 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال 5 سنوات، مع استهداف استقطاب استثمارات أجنبية بنحو 12 مليار دولار خلال السنة المالية الحالية 2023 – 2024، أي بزيادة تتراوح ما بين 15% و20% عن السنة السابقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستوردين شعبة المستوردين الاستثمارات الأجنبية النمو الاقتصادي المستثمرين الاقتصاد المصرى ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

«القاهرة للدراسات الاقتصادية»: مصر تسوق لجذب الاستثمارات بشكل جيد

قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى الرياض، ولقائه بعدد من الوزراء والمسؤولين السعوديين، لبحث ملفات التعاون المشترك بين البلدين، هي زيارة مهمة تأتي في إطار دور مصر لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية، عن طريق التسويق الجيد الذي تقوم به الدولة للفرص الاستثمارية، وزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ودول العالم.

علاقات اقتصادية كبيرة

أضاف «السيد»، خلال مداخلة مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي» أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية كبيرة جدا، حيث تجاوز حجم الاستثمارات السعودية 40 مليار دولار بأكثر من 7200 شركة سعودية.

وتابع: «يوجد ما يقرب من 7500 شركة مصرية داخل الأراضي السعودية، وبالتالي فإن العلاقات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة ستزيد من حجم التبادل والاستثمار داخل مصر، خاصة بعد توقيع وتفعيل اتفاقية حماية الاستثمار المصري السعودي».

تحسين بيئة الأعمال

أكد أن مصر شهدت في الفترة الأخيرة ما يطلق عليه تحسين بيئة الأعمال سواء بحزمة التيسيرات الضريبية أو حل الكثير من المنازعات السعودية، إذ يوجد أكثر من 90 مشكلة أمام الشركات السعودية في مصر، موضحًا أنه جرى حل أكثر من 75% من هذه المشكلات.

مقالات مشابهة

  • مصر: السعودية ستضخ استثمارات بـ 5 مليارات دولار.. ومدبولي يعتذر عن نقل البيروقراطية للمملكة
  • ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية كمرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودى
  • ولي العهد السعودي يوجه صندوق الاستثمارات العامة بضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر
  • «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: مصر تسوق لجذب الاستثمارات بشكل جيد
  • ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية مرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات العامة
  • وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري
  • طيارو كندا ينجحون في انتزاع تعويضات بـ 1.9 مليار دولار
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • انخفاض إيرادات صادرات الطاقة الروسية للشهر الخامس.. مصر والمغرب ضمن المستوردين