صراحة نيوز- افتتح رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي اليوم الخميس، المؤتمر السنوي الحادي والخمسين والمؤتمر الحادي عشر لاختصاص الجراحة التي تقيمه جمعية الجراحين الأردنية.
وقال الصفدي، إن الطب رسالة نبيلة، ومهنة إنسانية عظيمة خاصة في ظل الحروب، مشيرا الى الحرب الوحشية
التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة ضد المدنيين وقصف المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس.


وأوضح أن العالم اليوم أصبح انتقائيا بالفعل، مصورا الجاني على أنه الضحية، واضعا الأصابع في الآذان، ومغطيا العيون برداء الرواية الإسرائيلية، لكنه رداء مليء بالدم، دم الأطفال والنساء الأبرياء، داعيا العالم الى أن يصحو من سباته كي لا نصل إلى الهاوية، وحينها يصبح الحديث عن القانون الدولي والإنسانية بلا قيمة.

من جهته، قال رئيس جمعية الجراحين الأردنية الدكتور محمد الهروط، “نتشارك اليوم لنعزز التعاون ونتبادل المعرفة بين ألمع العقول في مجال الرعاية الصحية”، مبينا أن مؤتمر هذا العام يمثل إنجازا كبيرا، حيث اجتمعت فيه الكفاءات، لتجسيد التفاني الجماعي في ميدان العلوم الجراحية والابتكار والرعاية للمرضى.
واشار الى الالتزام بأعلى معايير ممارسة الجراحة ورفعة المستوى المعرفي الطبي وضمان أفضل النتائج لمرضانا.
وأضاف، أن المؤتمر يركز على مجموعة واسعة من المواضيع الأساسية في ميدان الجراحة من تقنيات الجراحة الحديثة إلى الجوانب الأخلاقية والإنسانية للرعاية الصحية.
بدوره، لفت رئيس اختصاص الجراحة العامة في وزارة الصحة الأردنية الدكتور محمد الكوفحي، الى أن الأطباء الجراحين على اختلاف فروعهم التخصصية هم المجموعة الطبية الأبرز في العمل في الأزمات والكوارث جنبا الى جنب مع أطباء التخدير والعناية الحثيثة، وإن تطوير قدراتهم المعرفية والعملية ضروري لأداء مهامهم.
وأكد أهمية التعاون في اختصاص الجراحة العامة مع الهيئات المعنية وخاصة جمعية الجراحين الأردنيين في مؤتمرها السنوي وما تعقده من محاضرات ودورات على مدار العام لتطوير أطبائنا بشكل مستمر وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى.
من جانبه، قال نقيب الأطباء الاردنيين زياد الزعبي، إن النقابة داعم لكل المؤتمرات العلمية التي تقيمها جمعياتنا العلمية البالغ عددها أكثر من 50 جمعية، مؤكدا أهمية هذا المؤتمر الذي يركز على طرح الكثير من التقنيات الجراحية الجديدة.
واكد الزعبي استعداد أكثر من 1000 طبيب أردني للذهاب الى غزة لمساعدة الأطقم الطبية هناك خاصة المستشفى الميداني الأردني.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم الاثنين 8 تموز 2024 ، إرسال 40 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى مناطق شمال قطاع غزة ، رافعا بذلك العدد الإجمالي الذي تم أرسلته عمان إلى القطاع الفلسطيني منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى 2514 شاحنة.

وقال البيان إن "قافلة مساعدات إنسانية جديدة عبرت لأهلنا في شمال غزة اليوم الاثنين".

ولفت إلى أن هذه القافلة "تم تسييرها من قبل القوات المسلحة (في المملكة) والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وبدعم عدد من المؤسسات والمنظمات والجمعيات".

وأوضح أن القافلة تضم 40 شاحنة، تحمل طرودا غذائية ومستلزمات طبية ومحاليل غسيل كلى، حيث سيتم "توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع".

وأشار الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي إلى ارتفاع العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة منذ ديسمبر وحتى اليوم إلى 2514 شاحنة و53 طائرة عبر مطار العريش شمال شرق مصر، وفق البيان ذاته.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية، يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، لا سيما في محافظتي غزة وشمال القطاع، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: بيان الحكومة أمام النواب تطرق لكل الملفات والتحديات
  • الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة
  • وقف 3 أطباء عن العمل لتسببهم فى وفاة طفل بمستشفى المبرة بطنطا
  • مستشار المفتي يكشف ملامح المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء: 3 محاور
  • مستشار مفتي الجمهورية يكشف أهم ملامح المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء
  • "العمانية لحقوق الإنسان" تختتم مشاركتها بمؤتمرين دوليين حول الهجرة الآمنة والذكاء الاصطناعي
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام ينظم مؤتمراً دولياً في القصر الملكي بأشبيلية
  • "الشارقة للكتاب" تشارك في "مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية" وتعلن فتح باب المشاركة في "مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات"
  • كشافة المملكة يبهرون العالم
  • إرسال 50 شاحنة مساعدات الى شمال قطاع غزة