نظمت المكتبة السينمائية التونسية "أسبوع السينما الفلسطينية" تضامناً مع أهل غزة وذلك عقب قرار إلغاء "أيام قرطاج السينمائي" ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات من 31 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2023.

كما أعلنت الصفحة الرسمية للمكتبة السينمائية التونسية عن البرنامج، ومن المقرر أن يضم البرنامج افلام فلسطينية وحلقات نقاشية بحضور مخرجين فلسطينيين.

تبدأ عروض الأفلام يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بفيلم عرس الجليل، وهو من إخراج ميشيل خليفي، ومن إنتاج عام 1988.


ويعرض يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023 فسيتم عرض فيلم غزة مونامور، إخراج طرزان وعرب ناصر في تمام الساعة الرابعة مساءً.
أما في الساعة السادسة والنصف مساءً فسيتم عرض فيلم "عيد ميلاد ليلى"، إخراج رشيد مشهراوي.

اقرأ أيضاً ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 25 شهيدًا وجريحًا.. وتحذيرات من كارثة بالصور..الجيش الإسرائيلي أعلن تنفيذ توغل بري في قطاع غزة إلغاء 3 حفلات في مصر لـ وائل جسار تضامناً مع الشعب الفلسطيني عاجل| الإحتلال الإسرائيلي يستهدف ”مقرات” لحماس في بيئة مدنية حزب الله اللبناني يترك إسرائيل خلف ظهره.. ويتوعد الاحتلال بالمليشيات الحوثية في اليمن وسائل الإعلام الإسرائيلية تكشف مكان إقامة ”نتنياهو و زوجته” طفل يمني يخطف الأنظار بتضامنه الفريد مع فلسطين ”أطفأوا فرحتنا”.. الاحتلال يمنع زفاف أحمد وسوار انسحاب مفاجئ لقوات الاحتلال .. دبابات إسرائيلية تدخل قطاع غزة والإعلان عن تنفيذ عملية مركزة تحولوا إلى أشلاء.. مستشار البنتاغون يكشف مصير وحدة ”أمريكية إسرائيلية خاصة” توغلت في قطاع غزة عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ هجوم بري على قطاع غزة الملكة رانيا تحرج مذيعة ”CNN” المخضرمة بسؤال مدوي بعد تبني القناة رواية كاذبة هزت العالم ”فيديو”

ويوم الخميس 2 نوفمبر 2023 سيتم عرض فيلم "علم"، إخراج فراس خوري في تمام الساعة السادسة والنصف.


أما يوم الجمعة 3 نوفمبر 2023 فسيتم عقد ندوة بعنوان قراءات "سينما المقاومة" في تمام الرابعة مساءً، ويليها في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً عرض فيلم "كتابة على الثلج" إخراج رشيد مشهراوي.

السبت 4 نوفمبر 2023 يعرض فيلم "جنين - جنين" من إخراج محمد بكري، في الرابعة مساءً، ويليه في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً عرض فيلم "عيون الحرامية" إخراج نجوى النجار.

ويختتم أسبوع السينما الفلسطينية فعالياته يوم الأحد 5 نوفمبر 2023 بعرض فيلم "فلسطين ستيريو" إخراج رشيد مشهراوي في تمام الرابعة مساءً.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الرابعة مساء نوفمبر 2023 قطاع غزة عرض فیلم

إقرأ أيضاً:

بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟

قرار غلق المحلات.. انتشرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تداول بعض الأخبار عن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، بعد قرار غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساء.

قرار غلق المحلات

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل التفاصيل المتعلقة بـ حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، ضمن خدمة يقدمها لزواره في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

وبشأن ما يتم تداوله عن إلغاء التوقيت الصيفي على مواقع التواصل الاجتماعي، فلا أساس له من الصحة، فلم تصدر الحكومة أي قرار رسمي يفيد بإلغاء التوقيت الصيفي حتى الآن، ومازال معمولا به في مصر، على أن تعود الحكومة للعمل بنظام التوقيت الشتوي في أول نوفمبر من العام الجاري.

وكانت الحكومة قد قررت غلق المحلات العامة الساعة 10 مساءً، ولا توجد علاقة بينه، وبين إلغاء التوقيت الصيفي، وإنما جاء القرار من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء خلال أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي نمر بها البلاد.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيالمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال العامة

- غلق المحلات في العاشرة مساءً، واستثناء الصيداليات والمطاعم والسوبر ماركت، بداية من يوليو المقبل.

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

-تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، والمتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، حتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.

تخفيف الأحمالموعد انتهاء تخفيف الأحمال

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى أول يوليو، ومن أول يوليو ستكون فترة تخفيف الأحمال ساعتين فقط،

على أن يتوقف انقطاع الكهرباء تهائيا في الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

اقرأ أيضاًلترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية

مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء

تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية

مقالات مشابهة

  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة فاركو
  • مواعيد مباريات الإسماعيلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك