نفذت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء “إدارة تمكين الشباب”، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب وصندوق الأمم المتحدة للسكان ، ومؤسسة اتجاة ، أنشطة أندية السكان، جلسة للتوعية عن تنظيم الاسرة نشاط فيلم ضمن أنشطة أندية السكان بمركز  التنمية الشبابية بشرم الشيخ.

استمرار فاعليات ورش أندية السكان بمركز التنميه الشبابية بشرم الشيخ 

ويهدف المشروع إلى رفع الوعي بقضايا السكان من خلال مجموعة من الجلسات التفاعلية والفعاليات الرياضية وجلسات الغناء والعروض المسرحية للشباب بأندية السكان ويهدف التدريب إلى رفع الوعي المجتمعي بموضوعات الصحة الإنجابية ومناقشة قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، صحة المراهقين، زواج الاطفال، تنظيم الأسرة وختان الإناث.

ويقوم بتنفيذ الجلسات مجموعة من الكوادر الشبابية المتميزة التي قام المشروع بتدريبهم على المحتوى العلمي الخاص بالمشروع كما أن اندية السكان تعمل كمراكز رفع وعي مجتمعي داخل مراكز الشباب بالمحافظات ، فهي أماكن مجهزة للقيام بالأنشطة التدريبية التي تقدم باستخدام تقنيات الرياضة والمسرح التفاعلي والغناء والأفلام، وذلك بهدف الوصول إلى جميع مراكز الشباب. .

تحت رعايه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضه و بتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعه احمد عبد العزيز وكيل المديرية .

FB_IMG_1698321807250 FB_IMG_1698321803716 FB_IMG_1698321798289 FB_IMG_1698321795539

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرم الشيخ سكان التعاون قضايا المجتمع التدريب الجلسات التدريبية مديرية الشباب والرياضة الادارة المركزية جنوب سيناء محافظ جنوب سيناء بشرم الشيخ بجنوب سيناء العروض المسرحية مديرية الشباب مركز التنمية الشبابية الشباب والرياضة بجنوب سيناء أنشطة أندية السكان أندیة السکان

إقرأ أيضاً:

ندوة دينية بمركز شباب شبرا البلد احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مركز شباب شبرا البلد ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية"  بمشاركه أعضاء مركز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعايه الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه.

 تناولت الندوة  سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث.

 

وايضا يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

مقالات مشابهة

  • لجنة تتفقد مواهب المشروع القومي للموهبة بمركز الشبان المسلمين بقنا
  • بعد تصريحاته بشأن المهاجرين.. قلق في سبرينجفيلد من زيارة محتملة لترامب.. عمدة المدينة يحذر من استمرار التصريحات بشأن السكان الهايتيين ويطالب بتغيير الرؤية الأمريكية
  • وزيرة التنمية: استمرار معارض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل 25%
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استمرار معارض أهلا مدارس بالمحافظات
  • ندوة دينية بمركز شباب شبرا البلد احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب العمار بطوخ
  • احتفالية كبرى لتكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب العمار بطوخ
  • مركز التنمية الشبابية بأكتوبر يفتح باب العضوية ويستقبل الأعضاء الجدد
  • مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) بأكتوبر يفتح باب العضوية ويستقبل الأعضاء الجدد
  • وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالي والعمل يشهدون فاعليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية