كتب- محمد شاكر:

يستضيف بيت شعر الأقصر بمقره على طريق الكباش الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للشعر العربي تحت رعاية بيت شعر الأقصر ومدير بيت الشعر، الشاعر حسين القباحي، وذلك في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر 2023.

المهرجان يستضيف 47 مشاركًا يمثلون أجيالًا من الكتابة ويتبعون 21 محافظة مصرية.

ويأتي المهرجان السنوي كتتويج لأنشطة بيت الشعر على مدار عام كامل من الأمسيات الشعرية والجلسات النقدية والمعارض ومسابقات حفظ وإلقاء الشعر للأطفال والناشئة.

ونظم البيت عددًا من الدورات التدريبية في فن الخط العربي ودورات أخرى في الفن التشكيلي، وشارك في إحياء العديد من المناسبات الوطنية والثقافية.

كما أعلن البيت عن صدور عدد من الدواوين لمجموعة من الشعراء الفائزين في مسابقة بيت الشعر السنوية للنشر، وسيكون هناك حفل توقيع في المهرجان للكتب الصادرة عن دائرة الثقافة بالشارقة بترشيح من بيت الشعر بالأقصر.

يذكر أن بيت الشعر كان ألغى جميع الفقرات الفنية والموسيقية المصاحبة وذلك تقديرًا للظروف القاسية التي يتعرض لها الشعب العربي الفلسطيني، وبذلك تشمل الفقرات الأمسيات الشعرية والجلسات النقدية ومعرض للفنون التشكيلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني طوفان الأقصى المزيد بیت الشعر

إقرأ أيضاً:

انطلاق ملتقى القلب الوطني الثالث بالرياض.. نوفمبر المقبل

الرياض : البلاد

 تنطلق أعمال ملتقى القلب الوطني في نسخته الثالثة، برعاية معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل؛ الذي ينظمه المجلس الصحي السعودي, خلال الفترة من 07 – 08 نوفمبر المقبل، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين والمتخصصين في مجال القلب من مختلف القطاعات الصحية.

 ويستعرض الملتقى آخر المستجدات في مجال طب القلب وخدمات الرعاية القلبية محلياً وعالمياً بهدف تطوير جودة الرعاية الصحية المقدمة لمرضى القلب في المملكة، إلى جانب تقديم العديد من الجلسات العلمية التي تناقش أفضل الطرق والمعايير المتبعة في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين وتشخيصها وعلاجها والحد من انتشارها، إضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في مجال الرعاية القلبية.

 ويتيح الملتقى للمشاركين والمهتمين والمختصين تطوير مهاراتهم ورفع المستوى المعرفي لدى مقدمي الرعاية القلبية من خلال إقامة العديد من ورش العمل والمواد العلمية والتدريبية التي يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين في مجال أمراض القلب.

مقالات مشابهة

  • فوائد زيت العرقسوس للشعر| سر جمال شعرك الطبيعي
  • فيلم The Goat يمثل مصر في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية الدولي
  •  «ثاندر» راعي رسمي لفعاليات النسخة الثامنة لمؤتمر الأمن العربي
  • انطلاق ملتقى القلب الوطني الثالث بالرياض.. نوفمبر المقبل
  • اليوم.. مؤتمر تفاصيل الدورة 32 لمهرجان الموسيقى العربية في الأوبرا
  • السياحة تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين
  • يمنى البحار تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين
  • صن رايز جاردن بيتش يحتضن ختام الدورة الثانية لمهرجان الغردقة السينمائي
  • «تنوير» يستضيف سامي يوسف
  • ختام فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات وإعلان التوصيات الرئيسية