تعتبر ناقلات الجنود المدرعة "BTR" من أكثر الآليات التي تعتمد روسيا عليها في عمليتها العسكرية الخاصة، لذا يعمل الخبراء الروس باستمرار على تعديل هذه المركبات لزيادة قدراتها القتالية.

ومن بين أكثر المركبات المعتمدة لنقل جنود الجيش الروسي تأتي مدرعات BTR-D المجنزرة، كونها تتمتع بقدرات ممتازة على التنقل بسرعة في ميادين القتال وتوفر حماية جيدة للجنود، ويمكن تعديلها لتكون منصات لاستخدام مختلف أنواع الأسلحة.

وقام الخبراء الروس بإجراء العديد من التعديلات على مدرعات BTR-D، وزودوا هذه الآليات أحيانا بمنظومات صاروخية موجهة مضادة للدروع من نوع Kornet و Konkurs-M، وجهزوها بمنظومات " ZU-23-2" الرشاشة، كما ثبتوا عليها في بعض الأحيان صواريخ " Igla" المضادة للأهداف الجوية، وكذلك ثبتوا عليها قاذفات هاون أتوماتيكية من نوع "B92-Vasilik" من عيار 82 ملم.

ومؤخرا تداولت بعض المواقع الروسية مقطع فيديو يظهر مدرعة BTR-D يبدو أن الخبراء الروس جهزوها بقاذفيّ هاون "B92-Vasilik" لزيادة قدراتها القتالية.

إقرأ المزيد مدرعة "روستوك" الحديثة تظهر في منطقة العملية العسكرية الخاصة

ويمكن لقاذفات الهاون الأوتوماتيكية الروسية "B92-Vasilik" إطلاق 120 قذيفة في الدقيقة، وتزن هذه القذائف ما بين 3100 إلى 4600 غ، وعند انفجارها تنقسم إلى 800 شظية صغيرة قادرة على ضرب العدو في دائرة نصف قطرها 6 أمتار، ويصل مدها الأقصى إلى 4270 م.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مدرعات

إقرأ أيضاً:

كشف فيديو ملابسات تعاطي المخدرات في القاهرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية مُلابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع "فيس بوك" تضمن قيام مجموعة من الأشخاص بتعاطى المواد المخدرة بإحدى المناطق بالقاهرة.

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديوعبرموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام مجموعة من الأشخاص بتعاطى المواد المخدرة بإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة السلام ثان بالقاهرة.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديدوضبطالأشخاص المشار إليهم بمقطع الفيديو ، وبحوزتهم (كمية من مخدر الهيروين ، سلاح أبيض).   

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • فلسطين تدخل قائمة الأقل دخلًا وروسيا في الصدارة.. تقرير البنك الدولي 2024
  • روسيا ضمن الدول الأكثر دخلا في العالم وفلسطين تدخل قائمة الأقل دخلا في تقرير البنك الدولي 2024
  • كشف فيديو ملابسات تعاطي المخدرات في القاهرة
  • لما تسعى روسيا لاستئناف إنتاج الصواريخ متوسطة المدى بشكل سريع؟
  • عمرو أديب: لولا تدخل السيسي في 30 يونيو لتجولنا إلى لاجئين (فيديو)
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • الحكومة البريطانية تحذّر من خطر تدخل روسي في الانتخابات العامة
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات