قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن وفدًا سياحيًا من دولتي ألمانيا وفرنسا زار المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة اليوم /الخميس/.


وأكد محافظ المنيا - في بيان اليوم - أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بتنشيط قطاع السياحة؛ لما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة، وما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق وممتد عبر العصور التاريخية المختلفة، لافتاً إلى أن محافظة المنيا تزخر بالعديد من المعالم الأثرية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.


وأشار إلى أن الوفد السياحي سيقوم بزيارة مناطق آثار "بني حسن" و"تونا الجبل" و"تل العمارنة".. موجهاً الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.


ونوه القاضي بأن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار "الأشمونين" الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار "بني حسن" والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كلم، ومنطقة "تل العمارنة" الأثرية على بعد 15 كلم شمال شرق مدينة دير مواس، ومنطقة "تونا الجبل" التي تقع على بعد 67 كلم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة "دير جبل الطير" التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار "البهنسا" الواقعة على بعد 16 كلم من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ المنيا المنيا بني حسن تونا الجبل تل العمارنة الأشمونين ملوي دير مواس البهنسا بني مزار

إقرأ أيضاً:

خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا

أصبحت “نصف” شجرة، والتي قطعها زوجان متقاعدان غاضبان إلى نصفين في نزاع حدودى مرير مع جيرانهما، إلى مصدر جذب سياحي غير متوقع، حتى إنها حصلت على تقييمات على جوجل.

وقام إيرين وجراهام لي بتقطيع نصف أغصان شجرة التنوب، التي يبلغ ارتفاعها 16 قدمًا، والتى كانت تقف خارج منزليهما لمدة 25 عامًا، وجاء هذا الإجراء الصارم بعد نزاع استمر لمدة عام بين إيرين وجراهان لي وجيرانهما من عائلة ميسترىن وكلاهما في السبعينيات من العمر، في ضاحية ووترثورب في بريطانيا، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

وقال الزوجان إنهما شعرا بالغضب لأن الطيور كانت تعشش في الشجرة، وألحقت أضرارًا بممرهم وملأته فضلات الطيور، وهو ما دفعهما لقص أغصان الشجرة منذ حوالي 3 سنوات، وبعد مرور ثلاث سنوات، يقول السكان المحليون إن السكان المحليين ما زالوا يزورون الطريق المسدود الهادئ، حيث تباع المنازل بحوالي 220 ألف جنيه إسترليني، لإلقاء نظرة فاحصة على الشجرة، التي لا تزال مقطوعة إلى نصفين بسبب خلافات الجيران.

اقرأ أيضاًالمنوعاترحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة

وتم تصنيفها كمنطقة جذب سياحي على خرائط جوجل وترك الزائرون تعليقاتهم عليها، وقال أحدهم تعليقا عليها: “شجرة مثيرة للاهتمام تم قطعها إلى النصف بسبب نزاع بين الجيران”. وقال آخر، “لا يستحق الأمر القيادة لمسافة طويلة، ولكن إذا كنت قريبًا منه، فهو يستحق الزيارة”.

الجيران قالوا إن العائلتين لم يصلحا علاقتهما منذ أن أثار الخلاف عناوين الأخبار العالمية، وقالت إحدى النساء، التى لم ترغب فى الكشف عن اسمها: ” اعتقد أن الأمر مضحك، أصبحت الشجرة الآن بمثابة معلم، تحصل على انتباه جميع المشاة”، وتابعت :”حتى عندما يتم عرض المنازل للبيع، فقد استخدموها كأداة توجيه وقالوا “إنها قريبة من نصف الشجرة، لقد أصبحت مشهورة، لذا ربما يحتفظون به على هذا النحو الآن”.

مقالات مشابهة

  • حملة لإصلاح الكشافات وأعمدة الإنارة بقرى المنيا
  • سائحون أجانب: بصرى الشام نموذج للفن المعماري التراثي العالمي
  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا
  • حريق يأتي على 60 دونمًا وعشرات الأشجار في آثار أم قيس
  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • الأنبا أرساني يزور عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد