ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى 7028 شهيدًا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدة و397 مسنا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي، اليوم في مدينة غزة، إن " حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 7028 شهيدا منهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسناً إضافة إلى إصابة 18484 مواطناً بجراح مختلفة".

وأشار إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 43 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 481 شهيدا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة"، كما "تعمد ارتكاب 731 مجزرة بحق العائلات (منذ 7 أكتوبر الجاري) ".

وأضاف: "تلقينا 1650 بلاغا عن مفقودين منهم 940 طفلا لا يزالون تحت الأنقاض".

اقرأ أيضاً وزير الخارجية الكوري الجنوبي: سنقوم بدورنا للمساعدة في حل النزاع بين ”إسرائيل وحماس” بالصور..الجيش الإسرائيلي أعلن تنفيذ توغل بري في قطاع غزة إلغاء 3 حفلات في مصر لـ وائل جسار تضامناً مع الشعب الفلسطيني عاجل| الإحتلال الإسرائيلي يستهدف ”مقرات” لحماس في بيئة مدنية حزب الله اللبناني يترك إسرائيل خلف ظهره.. ويتوعد الاحتلال بالمليشيات الحوثية في اليمن وسائل الإعلام الإسرائيلية تكشف مكان إقامة ”نتنياهو و زوجته” طفل يمني يخطف الأنظار بتضامنه الفريد مع فلسطين ”أطفأوا فرحتنا”.. الاحتلال يمنع زفاف أحمد وسوار انسحاب مفاجئ لقوات الاحتلال .. دبابات إسرائيلية تدخل قطاع غزة والإعلان عن تنفيذ عملية مركزة مليشيا الحوثي تتلقى رسائل أمريكية.. وصحيفة لبنانية تكشف محتواها الطيور على أشكالها تقع!! تحولوا إلى أشلاء.. مستشار البنتاغون يكشف مصير وحدة ”أمريكية إسرائيلية خاصة” توغلت في قطاع غزة

وأكد القدرة: "الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود".. لافتًا إلى أن " الاحتلال الإسرائيلي يتعمد إبقاء المنظومة الصحية في حالة انهيار تام جراء تعنته في إدخال الوقود والاحتياجات الطبية الطارئة".

وحذر متحدث وزارة الصحة، من "كارثة صحية جراء تحول المستشفيات إلى مراكز إيواء تضم عشرات آلاف النازحين في ظروف غير صحية تسببت في انتشار الأوبئة والأمراض المعدية".. مطالبًا "كافة الجهات بإجراءات عاجلة وفاعلة لإنقاذ المنظومة الصحية المنهارة واستعادة وظائفها في علاج آلاف المرضى والمصابين".

ودعا القدرة لـ"فتح معبر رفح البري كالمعتاد وإدخال المساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية وخروج الجرحى والمرضى".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة لليوم الـ20 على التوالي، دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً

الثورة نت../

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و925 شهيدا، و87 ألفا و141 مصابا.

وأفادت الوزارة، في بيان لها، بأن قوات العدو ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 25 شهيدا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف البيان أن العديد من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم 270 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود؛ بسبب قيود الاحتلال.

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، فإن الكيان الصهيوني مستمر في حربه على القطاع متجاهلا قرارين من مجلس الأمن الدولي يطالبانه بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بشأن إنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”.

مقالات مشابهة

  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 37,900 شهيد و87,060 مصابا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و900 شهيد منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة