تظهر صور الأقمار الصناعية بعض المناطق في غزة، قبل وبعد الغارات الجوية الإسرائيلية. وتبين اللقطات حجم الدمار الكارثي الذي حلّ بالقطاع، الذي تضررت كثير من مناطقه السكنية بفعل القصف الإسرائيلي.

اعلان

ونشرت هذه الصور شركة ماكسار تكنولوجيز. في حين تستمر الغارات الجوية الإسرائيلية المتزايدة في تدمير أجزاء من قطاع غزة، مما يعرض عمليات الإغاثة للخطر ويترك الأحياء في حالة من الفوضى.

 ودمرت الضربات الجوية، يوم الأربعاء، المنازل والشركات، وتركت الكثيرين يحفرون بين الأنقاض.

شاهد: دون ماء وخبز... أهالي غزة يتحدّون الأوضاع الكارثية تحت القصف الإسرائيلي"لا مكان آمناً في غزة"

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لا مكان آمناً في غزة" هل تنجح "إكس" في إطلاق خاصية المكالمات الصوتية والمرئية؟ شاهد: دون ماء وخبز... أهالي غزة يتحدّون الأوضاع الكارثية تحت القصف الإسرائيلي ضحايا قصف غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| بايدن يقول إنه "لا يثق" بحصيلة القتلى المعلنة من قبل الفلسطينيين البحرية المغربية: انتشال 3 جثث وإنقاذ ما لا يقل 189 مهاجراً سنغالياً قبالة سواحل الصحراء الغربية مقتل ابن وابنة وزوجة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح في قصف طال منزله في غزة شاهد: حالة هلع في تل أبيب تدفع الإسرائيليين إلى الهرع نحو الملاجئ إيقاف مدافع نيس الدولي الجزائري يوسف عطال سبع مباريات بسبب منشوره حول النزاع بين حماس واسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مجلس الأمن يخفق مجددا في اتخاذ قرار حول غزة وحصيلة القتلى هناك تجازوت السبعة آلاف يعرض الآن Next شاهد: عملية إسرائيلية "محددة الهدف" بدبابات في غزة يعرض الآن Next عاجل. الخارجية السعودية: استئناف محادثات السلام السودانية في جدة يعرض الآن Next على ترامب أن يدفع مجددا غرامة مالية بسبب تصرفه في المحكمة، فما القصة هذه المرة؟ يعرض الآن Next شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قصف طوفان الأقصى فلسطين فرنسا ضحايا قطاع غزة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قصف طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا قصف غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قصف طوفان الأقصى فلسطين فرنسا ضحايا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قصف طوفان الأقصى القصف الإسرائیلی یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»

قال المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إن المديرية قامت بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( giz) بتنظيم دورة تدريبية حول تنظيم وترشيد استخدام الموارد المائية.

جاء ذلك بحضور كل من: المهندس أشرف نصير مدير مديرية الزراعة بالشرقية، والدكتور زكريا يحيى استشاري شركة AFC&NSCE، واسامح العجرودي مسئول المشروع بالمحافظة، وعدد من المهندسين الزراعيين بالمديرية والإدارات الزراعية.

أوضح وكيل وزارة الزراعة أن الدورة تضمنت التعريف بكيفية استخدام برامج نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، لرصد المحاصيل الزراعية ومساحتها، من خلال صور الأقمار الصناعية الحديثة عالية الدقة، وذلك لحساب الاحتياج المائي لتلك المحاصيل.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم التعريف بطرق تصنيف صور الأقمار الصناعية حسب نوع الأرض والمحصول المنزرع، بهدف تسهيل عملية الوصول إلى بيانات تتضمن صورًا متعددة الطيفية (multispectral) تشمل بيانات طيفية عالية الدقة (hyperspectral)، من خلال إستخدام تطبيق نموذج تعلم آلي Artificial Intelligent على بيانات صور الأقمار الصناعية، لتصنيف الأراضى الزراعية، وكذلك التعريف بكيفية استخدام بيانات الأقمار الصناعية متعددة الأطياف، وعمل إحصائيات مختلفة على البيانات والخرائط المنتجة من تصنيفات الزراعات المختلفة.

وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة، لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الاساليب العلمية في الزراعة والري لتحقيق أعلى انتاجية للفدان، لافتا إلى أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة، والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم، لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

مقالات مشابهة

  • عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)