أعلنت شركة "جوجل" العالمية، اليوم الخميس، عن البدء بمطالبة تطبيقات أندرويد بتضمين طريقة للإبلاغ عن المحتوى المسيء الناتج عن الذكاء الاصطناعي واتباع قواعد الإشراف الجديدة حول نوع محتوى الذكاء الاصطناعي المقبول، بداية العام المقبل، وذلك في ظل انتشار الذكاء الاصطناعي، كما أشارت إلى أنها ستطلب من التطبيقات إضافة زر للإبلاغ عن المواد المسيئة للبقاء في متجر "Google Play".

وقالت الشركة، في بيان منشور على مدونتها الإلكترونية، إنه "يجب أن يكون المستخدمون قادرين على إعداد التقارير دون الحاجة إلى الابتعاد عن التطبيق، على غرار أنظمة إعداد التقارير الموجودة الآن داخل التطبيق".

وأوضحت الشركة أن سياستها للمحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي تغطي روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي، وتطبيقات الصور بالذكاء الاصطناعي، والتطبيقات التي تنشئ محتوى صوتيا أو مرئيا لأشخاص حقيقيين باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ولن تخضع للسياسة الجديدة التطبيقات التي تستضيف محتوى مولد بالذكاء الاصطناعي، وتلك التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص المواد، مثل الكتب، وتطبيقات الإنتاجية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي بصفته ميزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركة جوجل تطبيقات أندرويد الذكاء الاصطناعي روبوتات الدردشة بالذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

جوجل تطرح لوحات Gemini الجانبية لـ Gmail وتطبيقات Workspace

تعمل Google على تسهيل الوصول إلى Gemini في تطبيقات Workspace، إذا كنت من العملاء الذين يدفعون. وتقوم الشركة بطرح لوحات Gemini الجانبية للمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وDrive وGmail، كما أطلقت أيضًا Gemini لتطبيق Gmail على Android وiOS. عندما أعلنت جوجل عن لوحات Gemini الجانبية في I/O هذا العام، أطلقت على الميزة اسم "النسيج الضام عبر تطبيقات متعددة مع سير عمل مدعوم بالذكاء الاصطناعي".

ستساعدك اللوحة الجانبية في المستندات على تحسين ما تكتبه وإعادة صياغته وتلخيص المعلومات واقتراح التحسينات وإنشاء محتوى جديد استنادًا إلى ملفات أخرى. في جداول البيانات، يمكن أن يساعدك في إنشاء الجداول وإنشاء الصيغ وإزالة الغموض عن وظائف جداول البيانات المختلفة من خلال تعليمك كيفية القيام بمهام معينة. يمكن أن تساعدك اللوحة الجانبية في العروض التقديمية على إنشاء صور مخصصة وتلخيص العروض التقديمية، بينما في Drive، يمكنها تلخيص عدة مستندات في وقت واحد دون الحاجة إلى فتح أي منها.
وفي الوقت نفسه، يمكن لـ Gemini تلخيص سلاسل رسائل البريد الإلكتروني في Gmail لك، واقتراح ردود، ومساعدتك في صياغة رسائل البريد الإلكتروني الجديدة ومساعدتك في العثور على المعلومات من داخل صندوق الوارد الخاص بك أو من ملفات Drive. يمكن لـ Gemini في Gmail لنظامي التشغيل Android وiOS تلخيص سلاسل بريدك الإلكتروني أيضًا. لا توجد لوحة جانبية في تطبيقات الهاتف المحمول بالطبع، ولكن ستجد زرًا بالقرب من أعلى بريدك الإلكتروني يمكنك النقر عليه لإنشاء ملخص. في وقت ما من الشهر المقبل، سيقدم Gemini ردودًا ذكية سياقية، وهي عبارة عن خيارات استجابة بنقرة واحدة بناءً على محتويات محادثاتك. ستتوفر أيضًا خدمة الأسئلة والأجوبة في Gmail الشهر المقبل وستتمكن من العثور على معلومات من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك عندما تكتب أسئلة مثل "ما هو الوقت الذي تبدأ فيه حفلة Chloe الموسيقية يوم السبت؟"

ستتمكن من استخدام هذه الميزات إذا كنت تدفع مقابل Google One AI Premium، أو إذا كان لديك حق الوصول إلى الوظيفة الإضافية Gemini لـ Business وEnterprise وEducation وEducation Premium.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»
  • مركز تطوير الطلاب الوافدين بالأزهر يفتتح مدرسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • الاحتيال بالذكاء الاصطناعي الأكثر خطرا على أموالك.. أبرزه تسجيل بصمة الصوت
  • Linky.. إطلاق أول رفيق بالذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط
  • جوجل تطرح لوحات Gemini الجانبية لـ Gmail وتطبيقات Workspace
  • لماذا تستخدم أكبر شركات الموسيقى في العالم مولدات الأغاني بالذكاء الاصطناعي؟
  • جوجل تبني روبوتات دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • تعرف على أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • تعرف إلى أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • دراسة: 61% من الشركات ستستبدل البشر بالذكاء الاصطناعي بمعدل سريع (فيديو)