أجري اللواء اليوم عيد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية على عدد من المشروعات الطبية التي يجرى تنفيذها بمركز مدينة شبين القناطر ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» يرافقه الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة، وخالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ والإنجاز وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال.

استهل محافظ القليوبية جولته بتفقد مركز طب الأسرة بقرية نوي المقامة على مساحة 2000م2، وتتكون من ثلاثة طوابق، وتم إنشائها بتكلفة مالية بلغت 43 مليون جنيه، وتم الانتهاء منها بنسبة 98% حيث تتم الان علي قدم وساق أعمال التشطيبات النهائية وتركيب المصعد وسيتم الانتهاء منها وتسليمها خلال 10 أيام تمهيدا لبدء العمل بها من أجل تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.

كما تفقد محافظ القليوبية المركز الطبي بقري طحانوب وكفر شبين، والمقامة كل منهما علي مساحة 850 متر، وتتكون من ثلاثة طوابق بنسبة تنفيذ بلغت 90% و جاري إنهاء بعض الأعمال تمهيدا لتسليم الوحدتين وتجهيزهما ومن ثم دخولهما الخدمة، و يضم كل مركز طبي عيادة طب أسرة، عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم، معمل طفيليات، مكتب تثقيف صحى و أسري، مكتب تنظيم أسرة و مشورة، مكتب كبار السن، غرفة التعقيم، مكتب الصحة، عيادة صحة عامة، مكتب تطعيمات ومتابعة أطفال، مغسلة، سكن أطباء، سكن ممرضات".

و أكد محافظ القليوبية، أن تلك المشروعات سوف تساهم في دعم المنظومة الصحية، وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بالقري المستهدفة خلال المرحلة الأولي من المبادرة.

وأضاف الهجان، بأن جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة تتم طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المُقبلة.

وأكد «الهجان» أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تعد أهم المشروعات القومية التنموية في تاريخ مصر الحديث وتهدف في المقام الأول إلى الارتقاء بالإنسان المصري البسيط ليحيا حياة كريمة ويعتبر هذا المشروع العظيم من أكبر المشروعات التي تتبناها الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030 عن طريق رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى متابعته المستمرة والميدانية لأعمال تنفيذ المشروعات على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية مبادرة حياة كريمة المنشآت الطبية اخبار القليوبية مدينة شبين القناطر محافظ القلیوبیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية لمدينة القناطر الخيرية

واصل اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولاته الميدانية بمدن المحافظة المختلفة للتعرف على ملفات المحافظة ومشروعاتها المختلفة وأبرز المشكلات المطروحة للتعرف عليها وإيجاد الحلول لها ميدانيا.

وجاءت الجولة بحضور اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية والمهندس علي عودة مدير مديرية الإسكان والمهندسة حنان جمال مدير مديرية الطرق والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني بالمحافظة .

 حيث شملت جولة اليوم المرور بمدينة القناطر الخيرية لتفقد عدد من مشروعات الرصف من خطة المحافظة لشوارع المدينة الداخلية وذلك بعد الانتهاء منها وتسليمها، إضافة إلى تفقد عدد من الحدائق والفرص الاستثمارية بالمحافظة والتي تسعي المحافظة لطرحها استثمارياً بالتنسيق والتعاون مع الجهات الشريكة.


واستهل محافظ القليوبية، جولته بتفقد أعمال رصف كورنيش النيل بالقناطر الخيرية، حيث تبلغ خطة الرصف لمدينة القناطر الخيرية  20.5 مليون جنيه عن العام المالي 2023 / 2024 بإجمالي أطوال  3075  متر طولي.

 حيث تفقد المحافظ ، عدد من الشوارع الداخلية بالمدينة من بينها شارع المهندسين بمنطقة التقسيم السياحي بالقناطر الخيرية حيث تم الانتهاء من أعمال الطبقة السطحية بمنطقة المهندسين ، والانتهاء من منطقة عمارات بنك الإسكان أمامها وخلفها وشارع برج الفرسان وطريق كورنيش القناطر الخيرية وشارع عزمي أمام حلقة السمك .


وخلال الجولة وجه المحافظ بضرورة مراعاه المواصفات القياسية لأعمال الرصف والتسليم من خلال لجنة مشكلة من أساتذة الجامعات لضمان الاستلام وفق المواصفات السليمة مطالبا أيضا بالاهتمام بالأرصفة الجانبية ورصفها ببلاط الانترلوك ووضع صناديق قمامة بالشوارع التي تم الانتهاء منها ومراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتوفير بيئة آمنة وحضارية للمواطنين خلال سيرهم بالشارع .

 


وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية والمقرر إنشاء عدد 147 باكية مساحتها 3 متر لتسكين جميع الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية بالمدينة، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية والعمل على تيسير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري لمدينة القناطر الخيرية السياحية .


وخلال الجولة تابع المحافظ أعمال الإنشاءات التي تتم، حيث تم الانتهاء من أعمال البناء وتركيب التندات وجاري أعمال تركيب السيراميك وتمهيد الموقع العام حيث تم إنشاء عدد 120 محل وجاري إنشاء الله 27 آخرين وسيتم الانتهاء من المشروع وتسليمه بالكامل ، حيث أكد المحافظ على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء المشروع وفقاً للمواصفات المحددة، مع مراعاة جودة التنفيذ .


وأكد عطية أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بالشكل الحضاري للمدينة وخلق فرص عمل للشباب والقضاء على الظواهر العشوائية وتوفير بيئة مناسبة للتسوق للمواطنين.


واستكمل المحافظ الجولة بتفقد عدد من حدائق مدينة القناطر الخيرية التي قامت وزارة الري بتطويرها خلال الفترة الماضية لتعزيز الفرص الاستثمارية بالمدينة ومن بينها الحديقة التي أقامت محافظة القليوبية بها تمثالاً للزعيم الراحل حيدر علييف مؤسس دولة أذر بيجان حيث أُطلق عليها إسم "حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية" في ظل العلاقات المتبادلة والاتفاقيات التي وقعتها محافظة القليوبية مع أذربيجان فى عدد من المجالات المختلفة واتفاقية تعاون مشترك مع محافظة أبشرون الأذربيجانية . 


وتابع عطية الجولة بتفقد قرية مرجانة السياحية والتي تم طرحها للاستثمار لتطويرها من خلال بروتوكول تعاون مشترك بين محافظة القليوبية ووزارة الري ووزارة الزراعة، وذلك في إطار حرص المحافظ على إحياء واستغلال أصول الدولة غير المستغلة ولاستعادة السياحة في مدينة القناطر إلى سابق عهدها.

 وقد وجه عطية بتفعيل بروتوكول التعاون، حيث أن القناطر الخيرية تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الكبرى من خلال موقع جغرافي متميز وحدائق خضراء علاوة على نهر النيل الذي يطل عليها من الجانبين، مما يوفر لها جميع المقومات التي تجعل منها مدينة سياحية عالمية يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، كما التقى المحافظ خلال جولته بعدد كبير من المواطنين وتحدث إليهم واستمع إلى مشاكلهم ووعد بحلها فوراً طالما كانت في إطار القانون . 


 

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعًا لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات « حياة كريمة»
  • محافظ قنا عددًا من المشروعات الخدمية قيد الإنشاء
  • محافظ كفر الشيخ يستعرض نشاط مؤسسة «حياة كريمة».. إنجازات وخدمات
  • محافظ أسيوط يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرية الواسطى بمركز الفتح
  • محافظ أسيوط يتفقد الموقف التنفيذى لبعض مشروعات المبادرة الرئاسية"حياة كريمة"بقرية الفتح
  • محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية لمدينة القناطر الخيرية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف بـ القناطر الخيرية ويبحث الفرص الاستثمارية
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم الجديد
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم الجديد| صور
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة الإشغالات المتواجدة أسفل كوبري الرياح التوفيقي بمدينة بنها