قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن الدولة وفرت احتياجات الأسر الفلسطينية الذين كانوا فى طريقهم لغزة ، ولم يتمكنوا من السفر بسبب الأحداث، ويقيمون فى فنادق  بالعريش..حيث وجه في جلسة طارئة منذ بداية الأزمة، بتوفير كل البدائل والإمكانيات بالمديريات والقطاعات الخدمية. 

 

كما تم  تدعيم مركز الإغاثة والمعسكر الدائم بخدمات الإيواء ، كما تم معاينة نادي اتحاد سيناء، لتأهيله ليصبح جاهزا لتوفير إقامة للعالقين أو مرافقي المصابين الفلسطينيين في حال وصولهم.


 

وقدمت  وزارة التضامن الاجتماعي ،دعما  لتوفير احتياجات الأسر والأفراد الفلسطينيين من قطاع غزة، والذين  لم يتمكنوا من السفر إليها بسبب الأحداث ويتواجدون فى مدينة العريش. 

 وقال على  غيط مدير عامة مديرية التضامن بشمال سيناء، إلى أن وزارة التضامن أعتمدت  12 مليون جنيه تحت تصرف المحافظ شمال سيناء، للصرف منها على  احتياجات  الأسر الفلسطينية    فضلا عن ارسال كميات من المراتب والبطاطين والمخدات. 

 وأكد على  أن مؤسسات المجتمع المدنى تقوم بدور رئيسي فى تلبية احتياجات الفلسطينيين فى قطاع غزة ، من خلال  الشباب المتطوع  لاعادة نقل وتخزين المساعدات التي تصل من مختلف محافظات مصر، وكذلك الطائرات التي تصل من الخارج. 


مطبخ خيرى:


كما تم توفير  مطبخ خيرى يوفر الوجبات لسائقي الشاحنات والشباب المتطوعين، كما تقوم  بتوفير المتطوعين الشباب من اهالى سيناء الذين يؤدون مهام انسانية بشأن تجهيز الشحنات المحملة  بالمساعدات وفق المطلوب لوجستيا للعبور من المنافذ المسموح لها بدخول المساعدات من خلالها  لتصل إلى  قطاع غزة سريعا.
 

وأضاف غيط، أنه سيتم  حصر أعداد العالقين الفلسطينيين في المحافظة خاصة من يتواجدون في مدينة العريش أو الشيخ زويد، للتكفل بتوفير وسائل الإعاشة والإقامة لهم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المحلية. 

وتم حصر   نحو 111 عالقا فلسطينيا في العريش وما يقارب 100 عالق في الشيخ زويد، حتي الان.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الفلسطينيين احتياجات غزة الاسر

إقرأ أيضاً:

الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص

أودت عواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة شهدتها سويسرا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، بحياة خمسة أشخاص على الأقل، بحسب حصيلة أولية أوردتها السلطات المحلية، الأحد.

وبحسب موقع الشرق الإخباري، لقي ثلاثة مسنين حتفهم بعد سقوط شجرة على سيارة كانوا يستقلونها في شمال شرق فرنسا، جراء العواصف والرياح العاتية.

وأوضحت قيادة الشرطة أن المسنين كانوا في “السبعينيات والثمانينيات” من العمر، كحال راكب رابع لا يزال في حالة خطرة.

وأضاف المصدر، أن الحادث “وقع جراء رياح عاتية عصفت بين الساعة السابعة والثامنة مساءً”.

اقرأ أيضاًالعالمالأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية

وفي سويسرا، لقي شخصان مصرعهما، وفُقد آخر بعد انزلاق للتربة جراء الأمطار الغزيرة في جنوب شرق البلاد، وفق ما ذكرت الشرطة في كانتون تيسينو، الأحد، في بيان.

وأوضحت الشرطة أن “جثتين” يجري التعرف على هويتهما “عثر عليهما رجال الإنقاذ” في منطقة فونتانا، في شمال غرب كانتون تيسينو الناطقة بالإيطالية. ورجحت صحيفة “لاريجيون” المحلية، أن الجثتين تعودان لمصطافين سويسريين ناطقين بالألمانية.

وفي شمال إيطاليا، طالت الأمطار الغزيرة وادي أوستا، وتداول مستخدمو الإنترنت صوراً للفيضانات والأنهار تجتاح بمياهها الطينية الجبال بشدة.

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • بيريلو: ما زلت متأثراً بالمتطوعين من أبناء الشعب السوداني الذين يلبون احتياجات المواطنين رغم المخاطر