وكالة تقدم الاخبارية:
2024-08-11@11:59:13 GMT

مساعدات إضافية تدخل قطاع غزة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

مساعدات إضافية تدخل قطاع غزة

دخلت 20 شاحنة مساعدات إضافية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، حيث سلّم الهلال الأحمر المصري وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، والهلال الأحمر الفلسطيني الشاحنات، في دفعة خامسة من المساعدات الإنسانية.

وجاء ذلك عقب وصول الشاحنات التى تحمل المساعدات من معبر العوجا الحدودي مع إسرائيل، بعد الانتهاء من عمليات التفتيش التى تقوم بها إسرائيل في المعبر الحدودي التجاري، ثم العودة مرة أخرى إلى المعبر من الجانب المصري تمهيداً لدخولها إلى غزة.

وصرح مسؤول أمني مصري، بأن السلطات المصرية سلمت الدفعة الخامسة من المساعدات الإنسانية والطبية إلى الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني، وفقاً للآلية المتبعة حالياً في عملية دخول المساعدات.

ومن المنتظر إدخال 20 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية صباح اليوم الخميس، وفقاً لنفس الإجراءات.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أعلنت الولايات المتحدة الجمعة تقديم مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 125 مليون دولار لكييف، فيما تواصل القوات الأوكرانية هجومها المباغت داخل الأراضي الروسية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، للصحفيين إن حزمة المساعدات تؤكد "التزامنا الثابت تجاه أوكرانيا في ظل استمرارها في مواجهة العدوان الروسي".

وأوضح وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أن المساعدات ستأتي من المخزونات الأميركية و"تتضمن صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي، وذخائر لأنظمة الصواريخ والمدفعية، وأجهزة رادار متعددة المهام، وأسلحة مضادة للدبابات".

وأضاف بلينكن في بيان أن هذه المعدات "ستساعد أوكرانيا في حماية قواتها وشعبها ومدنها من الهجمات الروسية وتعزيز قدراتها على خطوط المواجهة".

والولايات المتحدة هي الداعم العسكري الرئيسي لأوكرانيا، وقد تعهدت تقديم أكثر من 55 مليار دولار من الأسلحة والذخائر وغيرها من المساعدات الأمنية منذ بدأت روسيا غزوها في شباط/فبراير 2022.

ويأتي الإعلان الأخير عن المساعدات فيما تشن قوات كييف هجوما مفاجئا على منطقة كورسك في غرب روسيا، يبدو أنه الأكبر على الأراضي الروسية منذ بدء الحرب. 

وقال كيربي إن الولايات المتحدة "على اتصال بنظرائنا الأوكرانيين، ونحن نعمل على اكتساب فهم أفضل لما يفعلونه، وما هي أهدافهم، وما هي استراتيجيتهم".

مقالات مشابهة

  • بن غفير: يجب إيقاف نقل المساعدات الإنسانية لغزة
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 6.7 مليون درهم
  • «الشارقة الخيرية» تدعم محدودي الدخل بقيمة 6.7 مليون درهم العام الماضي
  • وصول 29 ألف طن المونيوم لميناء سفاجا
  • تداول 40 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • 308 أيام من «النزوح المر»
  • السيسي بحث مع ماكرون وستارمر جهود إنهاء الحرب على غزة
  • الخارجية الفرنسية تتراجع عن إدانة سموتريتش وتحريضه على تجويع الفلسطينيين
  • إغلاق الطريق الساحلي المؤدي لمعبر رأس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس