اعتاد الجمهور من الفنان هاني رمزي، على خفة الدم في أعماله، سواء في السينما أو المسرح أو المسلسلات الدرامية، حتى في اللقاءات التليفزيونية، التي يظهر فيها على طبيعته وبشخصيته الحقيقية التي تمتاز بروح المداعبة وخفة الدم، لكن مشواره الفني يشهد جانبا جادا، تمثل في أدوار مهمة ربما لا تكون حاضرة دائما في ذاكرة المشاهدين، لطغيان الأدوار الكوميدية، وهو ما نلقي الضوء عليه مع احتفاله بعيد ميلاده الـ59.

ظهور هاني رمزي في «ناصر 56»

بداية هاني رمزي، مع الأدوار الجادة عام 1996، كانت في فيلم «ناصر 56»، بطولة أحمد زكي، فردوس عبد الحميد، أمينة رزق، حسن حسني، أحمد خليل، ممدوح موافي، وإخراج محمد فاضل، ودارت أحداث الفيلم حول تأميم قناة السويس عام 1956، مستعرضا علاقة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومجلس قيادة الثورة، بالإضافة إلى علاقته الشخصية بأولاده وزوجته.

«هوانم جاردن سيتي»

وبعدها بعام شارك رمزي، في مسلسل «هوانم جاردن سيتي»،  بجزئيه الأول والثاني، مقدما دور عاطف ناصف، الذي كان بعيد كل البعد عن الكوميديا، إذ شارك في البطولة بجانب كل من حسين فهمي، عبلة كامل، صفية العمري، هشام سليم، صابرين، مديحة يسري، ليلى فوزي، عزت أبو عوف، أحمد خليل.

في نفس العام الذي تم إنتاج فيه مسلسل «هوانم جاردن سيتي»، قدم دور محمود سامي البارودي رئيس وزراء مصر سابقا، في مسلسل «بوابة الحلواني».

ورغم الصبغة الكوميدية لفيلم «صعيدي بالجامعة الأمريكية»، إلا أن دور هاني رمزي كان بعيد تماما عن الكوميديا، إذ شارك في الأحداث بدور أستاذ جامعي.

بداية الانطلاق إلى الكوميديا

بعد «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، انطلق هاني رمزي، إلى عالم الكوميديا، وقدم مجموعة من الأعمال الكوميدية: مثل «عفرتو، غبي منه فيه، كده أوكيه، مبروك جالك قالك، السيد أبو العربي وصل، أسد و4 قطط، عصابة بابا وماما»، ولامست أعماله الكوميدية عالم السياسية من خلال تميزه في بطولة أفلاك: «ظاظا، جواز بقرار جمهوري، عايز حقي».

هاني رمزي يتخلى عن الكوميديا بـ«200 جنيه»

ورغم الاتجاه إلى الكوميديا، إلا أنه عاد مؤخرا بعملان بعيدان كل البعد عن الكوميديا، البداية كانت مع فيلم «200 جنيه» الذي قدم فيه دور عامل بنزينه، وشارك معه في الفيلم كل من أحمد السقا، إسعاد يونس، أحمد آدم، ليلى علوي، أحمد السعدني، دينا فؤاد، غادة عادل، خالد الصاوي، أحمد رزق، محمود حافظ.

«العائدون»

شارك هاني رمزي أيضا، في رمضان قبل الماضي، في مسلسل «العائدون» مع أمير كرارة وأمينة خليل، في دور بعيد عن الكوميديا، نال عليه إشادات النقاد والجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاني رمزي كوميديا أفلام عن الکومیدیا هانی رمزی

إقرأ أيضاً:

الغندور: فتوح شارك في مران الزمالك بالكامل استعدادًا للشرطة الكيني

قال الإعلامي خالد الغندور، أن أحمد فتوح شارك في التدريبات الجماعية للفريق بالكامل لأول مرة اليوم، استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني.

ثلاث شخصيات تتوسط لمصالحة أحمد فتوح وأسرة الشوبكى

وأضاف الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" امبارح أحمد فتوح شارك في مران الزمالك بعد الافراج عنه، ولكنه شارك في التدريبات البدنية والفردية فقط".

وأختتم :" اليوم اللاعب شارك في التدريبات الجماعية بالكامل وشارك في التقسيمة الجماعية وده تأكيدًا لخبرنا في ستاد المحور في الحلقة السابقة، إن في تفكير كبير في مشاركة اللاعب في جزء من مباراة الشرطة الكيني".

مقالات مشابهة

  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم "هاني رمزي" فى دورته السابعة
  • مهرجان «أيام القاهرة للمونودراما» يكرم هاني رمزي في دورته السابعة
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم هاني رمزي في دورته السابعة
  • الغندور: فتوح شارك في مران الزمالك بالكامل استعدادًا للشرطة الكيني
  • هكذا احتفل خالد شباط بعيد ميلاده
  • هكذا هنأت سيمون نادر حمدي بعيد ميلاده
  • محمد إمام يوجه رسالة لجمهوره في عيد ميلاده الـ 40 (صورة)
  • إيرادات فيلم عاشق تصل لـ800 ألف جنيه أمس
  • هكذا احتفل شريف مدكور بعيد ميلاده
  • بهذه الكلمات.. علي الطيب يهنئ زوجته بعيد ميلادها