حذّر قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، من أن استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة سيغير المعادلات في المنطقة، مشيرا إلى أن إسرائيل ستحترق بالنار التي أشعلتها.

وقال حسين، إن إسرائيل تخشى الدخول البري والمحاربة على الأرض في قطاع غزة، مضيفا "إذا أقدم الصهاينة على هجوم بري في غزة فسيدفنون فيها".

وأشار قائد الحرس الثوري الإيراني إلى أن إسرائيل دخيلة وغريبة عن جغرافيا المنطقة وأرضها، وهي مخطئة إذا ظنت أن المسلمين سيبقون مكتوفي الأيدي، حتى تستمر هذه الجرائم بحق الفلسطينيين.

وقال، إن قوى كبرى مُنيت بهزيمة نكراء خلال معركة طوفان الأقصى، واتهم الولايات المتحدة بالسعي لإشعال حرب في المنطقة، مشيرا إلى أن سياستها تهدف للحفاظ على الكيان الصهيوني.


عبد اللهيان يحذّر

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، حذّر -أمس الأربعاء- من أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بلغت أبعادا مقلقة، وأن الوضع قد يخرج عن سيطرة جميع الأطراف.

وشدد عبد اللهيان على ضرورة الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة، وإرسال مساعدات إنسانية لسكان القطاع المحاصر.

كما أكد أن حق المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن أراضيها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وفق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة للأسبوع الثالث على التوالي، إذ نفّذت طائراتها غارات كثيفة على القطاع أوقعت عشرات الشهداء والجرحى، خاصة في خان يونس، بينما تحدث الجيش الإسرائيلي عن توغل قواته ليلا في القطاع.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز إذا هاجمت إسرائيل إيران

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، أنه سيستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران.

وقال نائب القائد العام لحرس الثورة في إيران العميد علي فدوي في تصريح لقناة “الميادين” اللبنانية، “إن أخطأ كيان الاحتلال، فسنستهدف كل مصادر الطاقة ومحطات الطاقة وجميع المصافي والحقول الغازية لديه”.

وأشار إلى أن “إيران بلد كبير وواسع، وفيه الكثير من المراكز الاقتصادية، في حين أن إسرائيل لديها 3 محطات للطاقة وعدة مصاف”، وأضاف قائلا: “بإمكاننا ضربها كلها في آن واحد”.

وكان المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، قال في كلمة له الجمعة، إن ما قامت به القوات المسلحة الإيرانية هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية.

وأضاف خامنئي: “نحن في أداء هذا الواجب لن نتأخر ولن نقوم بالإنفعال ولن نتسرع ولن نقصر”، مشددا على أن “العملية الإيرانية الأخيرة شرعية وقانونية”.

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من بيروت إن “هجومنا على إسرائيل كان دفاعا عن النفس وفق قوانين الأمم المتحدة، ونحن لم نستهدف إلا المراكز الأمنية والعسكرية للكيان ولم نقصف المدنيين”.

وشدد عراقجي على أن “الرد الإيراني سيكون شاملا ومتناسبا على أي عدوان من الكيان”.

وشنت إيران في الأول من أكتوبر هجوما صاروخيا هو الثاني من نوعه على إسرائيل، استهدفت من خلاله قواعد عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الهجوم جاء في إطار رد طهران على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الإسرائيلي يحسم الجدل بشأن مقتل هاشم صفي الدين ومعلومات جديدة عن مصرع ضباط الحرس الثوري
  • بعد تأكيدات اغتيال صفي الدين.. مزاعم تفيد بإصابة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني
  • ثلاث مجازر جديدة في غزة تحصد عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • هددها بالزوال.. نائب قائد الحرس الثوري يحذر إسرائيل إذا هاجمت إيران
  • الحرس الثوري: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • نائب قائد الحرس الثوري: إذا أخطأت إسرائيل وهاجمتنا سنضرب جميع منشآت الطاقة لديها
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • شاهد لحظة إعطاء قائد الحرس الثوري أمر الهجوم الصاروخي على الاحتلال
  • شاهد لحظة إعطاء قائد الحرس الثوري أمر الهجوم الصاروخي على الاحتلال (شاهد)