الجزيرة:
2024-10-05@16:52:14 GMT

الدفعة الخامسة من المساعدات تدخل غزة دون وقود

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

الدفعة الخامسة من المساعدات تدخل غزة دون وقود

دخلت الدفعة الخامسة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة اليوم الخميس عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، وسلّم الهلال الأحمر المصري لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والهلال الأحمر الفلسطيني 12 شاحنة مساعدات.

وقال مدير إعلام معبر رفح وائل أبو عمر إن العدد الإجمالي لشاحنات المساعدات التي وصلت قطاع غزة منذ بداية الحرب وصل إلى 74 شاحنة فحسب، مع دخول الشاحنات التي تحمل أدوية ومواد غذائية صباح اليوم عبر معبر رفح.

وصرّح مسؤول مصري لوكالة الأنباء الألمانية أن السلطات المصرية سلمت الدفعة الخامسة من المساعدات الإنسانية والطبية إلى الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني وفقا للآلية المتبعة حاليا في عملية دخول المساعدات.

جاء ذلك عقب وصول شاحنات المساعدات من معبر العوجا الحدودي مع إسرائيل بعد الانتهاء من تفتيشها، ثم العودة إلى المعبر من الجانب المصري تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة.

ومن المنتظر إدخال 20 شاحنة مساعدات إنسانية أخرى اليوم إلى غزة عبر معبر رفح وفقا لنفس الإجراءات، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

لا وقود بالمساعدات

ودخلت أول شحنة مساعدات إنسانية مكونة من 20 شاحنة إلى غزة عبر معبر رفح يوم السبت الماضي، من دون أن تحتوي المساعدات حتى الآن على الوقود الضروري لاستمرار عمل القطاع الصحي الذي أعلن انهياره بالكامل، لا سيما مع استمرار قطع الكهرباء.

واعتبر الهلال الأحمر الفلسطيني -في بيان سابق- شاحنات المساعدات "نقطة في بحر الاحتياجات الإنسانية للقطاع"، وناشد المجتمع الدولي بإدخال المساعدات عبر المعابر التي يشرف عليها الاحتلال أيضا.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن منع إدخال الوقود يعرض حياة آلاف الفلسطينيين في غزة لخطر الموت في المستشفيات، والحد من قدرة سيارات الإسعاف على إنقاذ حياة المصابين بالقصف الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بأعقاب عملية طوفان الأقصى.

وأضافت المنظمة أن عدم إدخال الوقود سيمنع عمل المخابز وتوفير مياه صالحة للشرب، مما يعرّض حياة أهالي غزة لخطر انتشار الأوبئة.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مستهدفا منازل مأهولة ومرافق عامة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف، معظمهم من النساء والأطفال، وتدمير أحياء بكاملها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الأحمر الفلسطینی عبر معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان قطاع غزة.

وفي هذا الإطار قدمت عملية الفارس الشهم 3 مساعدات لمجموعة من العائلات تضمنت خيام إيواء، ومستلزمات أساسية للعائلات التي تُعاني من النزوح المتكرر والأوضاع الصعبة، في خطوة إنسانية تعكس التزام الدولة المستمر تجاه العائلات في ظل الظروف القاسية التي يعاني منها سكان قطاع غزة.
وسارعت فرق عملية الفارس الشهم 3 التطوعية إلى مساندة العائلات بكل ما يلزمها، من تركيب الخيام وتجهيزها.
وتعمل دولة الإمارات منذ إطلاق عملية الفارس الشهم 3 في 5 نوفمبر(تشرين الثاني) 2023 على توفير كل ما يلزم للعائلات الفلسطينية في قطاع غزة، لمساندتهما والتخفيف عنها، حيث سيرت السُفن المحملة بالمساعدات والقوافل والطائرات، ونفذت العديد من المبادرات، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والعائلات المتضررة في مراكز الإيواء ومخيمات النزوح في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي