قال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن الجميع يتفق على أن ما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن القضية الفلسطينية إنجاز تاريخي يسجله التاريخ، وكل خطوة للرئيس تضع مصر في المقام والصف الأول بين الدول الكبرى على كل المستويات سواء الأوروبية أو العربية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن ما صرح به الرئيس السيسي من رسائل خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من الحفاظ على الدولة الفلسطينية وأرضها ومقتضيات شعبها، والرفض التام للتهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، تأكيدا على موقف مصر الثابت بأن هذا الأمر ينهي القضية الفلسطينية تماما، فضلا عن تمسك مصر بحقوق الشعب الفلسطيني على أكمل وجه والحفاظ على أرضه.

اعتراف المجتمع الدولي بمحورية الدور المصري

وأشار إلى أن اعتراف المجتمع الدولي بمحورية الدور المصري، وحرص قادة وزعماء العالم على التواصل مع مصر وزيارتها تأكيدا على دورها المحوري والتاريخي في القضية الفلسطينية، والدور الكبير للرئيس السيسي لرفع شأن الدولة المصرية.

الشعب المصري بالكامل خلف الرئيس السيسي 

وأكد أن الشعب المصري الآن لا يفكر في أوضاع اقتصادية أو غلاء أو غيره، وأصبح الجميع الآن ملتف حول الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحل الأزمة الفلسطينية: «أنا بنقل رؤية المواطن المصري البسيط اللي أنا قاعد معاه علطول بعيدا عن النخبة».

وأوضح أن الشعب المصري قيادة وشعب، يرفض بشكل قاطع شديد اللهجة على هجمة تتارية لم تحدث في التاريخ على مستوى العالم أجمع، فهذه إبادة جماعية للإنسانية «نساء وأطفال وشيوخ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي ماكرون القضية الفلسطينية غزة عربية النواب

إقرأ أيضاً:

عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح

قال الدكتور علي مهران عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن رسائل الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية، طمأنة جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية أن مصر صمام الأمان للمنطقة بأكملها.

وأضاف «مهران» في بيان، أن الرئيس السيسي حرص خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري، أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح، كما حرص على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية.

استمرار التنسيق الوثيق بين القيادتين المصرية والإماراتية

وأشار إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد تُعّد دليلًا على استمرار التنسيق الوثيق بين القيادتين المصرية والإماراتية في وقت تتزايد فيه التحديات التي تواجه المنطقة العربية، سواء على الصعيد الأمني أو السياسي أو الاقتصادي، ولذلك، فإن توطيد العلاقات بين مصر والإمارات يُعد عنصرًا أساسيًا في تحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعكس التفاهم العميق بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بالصراعات في الشرق الأوسط.

مصر والإمارات تلعبان دورًا محوريًا في دعم السلام

واكد أن مصر والإمارات تلعبان دورًا محوريًا في دعم السلام والاستقرار في المنطقة من خلال التنسيق الدبلوماسي والسياسي، ويظهر هذا بوضوح في المواقف المشتركة التي يتخذها البلدان تجاه الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، وجهودهما في محاربة الإرهاب والتطرف، موضحًا أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تمثل نموذجًا للتعاون المثمر بين الدول العربية، فالإمارات تُعد من أكبر الشركاء التجاريين لمصر في المنطقة، حيث تُستثمر الشركات الإماراتية بشكل كبير في مختلف القطاعات المصرية، مثل الطاقة، العقارات، والسياحة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • إنجاز تاريخي لدعم المصريين.. حملة «100 يوم صحة» تتجاوز الـ100 مليون خدمة مجانية في 64 يوما
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية أثلجت قلوب المصريين
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي تجسيد حقيقي للروح الوطنية
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية