تراجع سهم بنك "ستاندرد تشارترد" في بورصة لندن بنحو 17 بالمئة، الخميس، قبل تعليق التداول مؤقتا، بعدما أعلن البنك انخفاض الأرباح خلال الربع الثالث بسبب خسائر مجمعة بلغت نحو مليار دولار نتيجة انكشافه على قطاعي العقارات والبنوك في الصين.

وحقق البنك الذي يقع مقره الرئيسي في المملكة المتحدة، والذي يحقق معظم إيراداته في آسيا، أرباحا قانونية قبل الضرائب في الفترة من يوليو إلى سبتمبر بقيمة 633 مليون دولار، وذلك بالمقارنة مع 996 مليون دولار في العام السابق ومتوسط 1.

41 مليار دولار لتقديرات 16 محللا جمعها البنك.

وتراجعت إيرادات البنك من حصته ببنك "تشاينا بوهاي" الصيني بنحو 700 مليون دولار، إضافة إلى تراجع بنحو 186 مليون دولار في إيراداته من قطاع العقارات التجارية الصينية.

وقال البنك إن الضربة التي لحقت بحصته البالغة 16 بالمئة في بنك "تشاينا بوهاي" جاءت على خلفية انخفاض أسعار الفائدة المتوقعة وتراجع هوامش الإقراض الواردة في نتائج نصف العام للبنك الصيني.

فيما بلغ إجمالي إيرادات البنك من سوق العقارات في الصين قبل خصم الضرائب نحو 2.7 مليار دولار، بانخفاض قدره 200 مليون دولار عن الربع السابق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المملكة المتحدة آسيا الصين بنوك البنوك الشركات ستاندرد تشارترد المملكة المتحدة آسيا الصين البنوك ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

تراجع كبير في إجمالي الدين الخارجي في مصر

تراجع إجمالي الدين الخارجي في مصر إلى 160.607 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024، ‏مقابل 168.034 مليار دولار خلال الربع الأخير من 2023، مسجلا انخفاضا ‏قدره 7.427 مليار دولار.

إقرأ المزيد خبراء يتحدثون لـRT عن أسباب ارتفاع الدولار المفاجئ في مصر

وارتفع صافي الاحتياطيات الدولية إلى 46.125 مليار دولار بنهاية مايو 2024، مقابل ‌‏41.057 مليار بنهاية أبريل، بزيادة قدرها 5.068 مليار دولار، بحسب بيانات حديثة صادرة عن وزارة التخطيط.

 وتحول صافي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي إلى تحقيق فائض، لأول مرة منذ مارس ‌‏2022، ليسجل نحو 458.63 مليار جنيه بنهاية مايو 2024.

 وتسلمت مصر 14 مليار دولار من الإمارات، قيمة الدفعة الثانية من صفقة تطوير وتنمية ‏منطقة رأس الحكمة.

 كانت مصر والإمارات قد وقّعتا، في فبراير الماضي، اتفاقية صفقة استثمارية ضخمة لتطوير ‏مدينة رأس الحكمة، الواقعة في الساحل الشمالي الغربي للبلاد، والتي من المتوقع أن تجذب ‏استثمارات تصل إلى 150 مليار دولار على مدار عمر المشروع.

 

المصدر: المال

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 700 مليون دولار للأردن
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • تراجع كبير في إجمالي الدين الخارجي في مصر
  • فيلم الرعب «A Quiet Place: Day One» يزيح «Inside Out 2» من صدارة الإيرادات
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • كم بلغت قيمة التمويلات الأجنبية للاستثمار في مصر خلال 4 أشهر؟.. أرقام ضخمة
  • عاجل| انخفاض الدين الخارجي علي مصر 7.4 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024