اليوم 24:
2024-09-14@20:06:27 GMT

المنتخب الوطني المغربي يحافظ على مركزه 13 عالميا

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

حافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه 13 في التصنيف الشهري الجديد، الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم صباح اليوم الخميس، محافظا بذلك على الرتبة الأولى قاريا وعربيا.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1658.49 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 0.17، بعد التعادل مع كوت ديفوار بهدف لمثله في مباراة ودية، والانتصار على ليبيريا بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جرت أطواره على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة السادسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وفي السياق ذاته، تراجع المنتخب التونسي بثلاثة مراكز، حيث أصبح في الرتبة 32 بما مجموعه 1516.14، فيما صعد منتخب الجزائر بمركز، ليصبح في الصف 33، بينما تراجع كلا من الكاميرون وكوت ديفوار ونيجيريا بمركز واحد ومركزين على التوالي، مقابل صعود مالي بمركزين.

وعلى مستوى العشر الأوائل، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، في الوقت الذي صعد فيه المنتخب البرتغالي بمركزين، ليصبح في الصف السادس بما مجموعه 1739.83، بينما تراجع المنتخب الكرواتي بأربعة مراكز، فيما صعدت إسبانيا بمركزين.

كلمات دلالية التصنيف الجديد للمنتخبات المنتخب الوطني المغربي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي المنتخب الوطنی المغربی

إقرأ أيضاً:

قيمة أزنو السوقية تتضاعف بعد أدائه اللافت مع المنتخب الوطني

زنقة 20 ا الرباط

سهدت القيمة السوقية للاعب آدم آزنو، الظهير الأيسر الجديد للمنتخب المغربي وفريق بايرن ميونخ الألماني، ارتفاعًا ملحوظًا، حيث قفزت من نحو 900 ألف يورو إلى 1.5 مليون يورو، وفقًا لمنصة “ترانسفير ماركت” المتخصصة في انتقالات اللاعبين.

ويأتي هذا الارتفاع عقب تألق اللاعب الشاب في مباراة المغرب ضد منتخب ليسوتو ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

آزنو، البالغ من العمر 18 عامًا، قدم أداءً لافتًا في ظهوره الأول مع المنتخب المغربي، مما دفع المحللين والجماهير إلى مقارنته ببدايات النجم أشرف حكيمي، لكن هذه المرة في مركز الظهير الأيسر.

وقد برز آزنو بثقة كبيرة ونضج رغم صغر سنه، حيث أظهر مهارات دفاعية وهجومية قوية على حد سواء، مما عزز توازن المنتخب على الجبهة اليسرى، وهي نقطة ضعف طالما شكلت تحديًا للمنتخب المغربي لسنوات.

وخلال مشاركته في مباراة ليسوتو، نجح آزنو في تقديم أداء احترافي، حيث تميز بسرعته في التحركات ودقته في التمرير، مما أتاح للمنتخب تنوعًا تكتيكيًا كبيرًا في اللعب.

وبفضل قدراته، يبدو أن المنتخب المغربي قد وجد في آزنو حلاً طويل الأمد لإشكالية الظهير الأيسر، مما يمنح الفريق توازنًا مثاليًا مع وجود نجوم آخرين كأشرف حكيمي في الجبهة اليمنى.

هذا التألق يعزز من مكانة آزنو كأحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم المغربية، مما يعد بمستقبل مشرق للمنتخب المغربي في المنافسات القارية والدولية المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل
  • نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني
  • وصول جثمان الجندي المغربي شهيد الواجب الوطني بالكونغو
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا
  • قيمة أزنو السوقية تتضاعف بعد أدائه اللافت مع المنتخب الوطني
  • برنامج مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم لـ”الفوتسال”