تتواصل حملة “تراحُم من أجل غزة” التي انطلقت في دولة الإمارات يوم 15 من هذا الشهر لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتضررين من الحرب في قطاع غزة، في تعبير صادق عن نهج دولة الإمارات في التضامن والتعاون الإنساني.
وتنظم الحملة فعاليات جديدة يوم الأحد المقبل في أبوظبي ودبي وتهدف إلى تجهيز 15 ألف سلة إغاثية بمشاركة المتطوعين من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، والعديد من المؤسسات العامة والخاصة.


وتأتي هذه الفعاليات الجديدة، بعد النجاح الذي حققته الحملة في الفعاليتين الماضيتين بمشاركة أكثر من 10100 متطوع قاموا بتجهيز 38 ألف سلة إغاثية، تنوعت بين السلال الغذائية والمخصصة للأطفال وللنساء والأمهات.
وتعكس حملة “تراحُم من أجل غزة” جهود دولة الإمارات الإغاثية والإنسانية لمساعدة المتضررين في قطاع غزة، حيث تتجلى هذه القيم الإنسانية في العديد من المبادرات التي تقوم بها الدولة لدعم وإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها، وخاصة من الأطفال والنساء.
وتشرف على الحملة وزارة الخارجية وبالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبرنامج الغذاء العالمي، وبمشاركة 20 مؤسسة خيرية وإنسانية، وجمعت الحملة حتى الآن 800 طن من المواد الإغاثية الغذائية والصحية والطبية.
ويمكن للراغبين بالتطوع للمشاركة في تجهيز السلال الإغاثية التسجيل عبر منصات التطوع كمنصة “متطوعين. امارات” ومنصة التطوع مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومنصة يوم لدبي.
وتهدف حملة “تراحم من أجل غزة” إلى التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الحرب الدائرة، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفا وخاصة الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل) من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأمهاتهم إضافة إلى المستلزمات الصحية ومواد النظافة العامة.
وتستقبل مراكز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الإمارات التبرعات العينية، حسب المواد الموضحة في الموقع الإلكتروني للهيئة، كما تستقبل المساعدات النقدية على الحسابات البنكية والرسائل النصية الموضحة في الموقع الإلكتروني للهيئة: ‏www.emiratesrc.ae.
وستقام الفعاليتان من الساعة 9 صباحا حتى 1 ظهرا في الاتحاد أرينا في جزيرة ياس في أبوظبي بإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفي دبي تقام في فيستيفال أرينا بفيستفال سيتي بإشراف مؤسسة دبي العطاء.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هیئة الهلال الأحمر الإماراتی دولة الإمارات من أجل غزة

إقرأ أيضاً:

صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”

 أعلن صندوق الوطن إطلاق المرحلة التالية من برنامج “جسور النخبة” لتمكين أبناء وبنات الإمارات من أحدث التكنولوجيات العالمية في مختلف المجالات الصناعية تحت شعار ” تحدي الخبرة الصناعية” بالتعاون مع عدد من المؤسسات العالمية في هذا المجالو ذلك تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة الصندوق. يعتبر ” تحدي الخبرة الصناعية” واحدا من أهم البرامج التدريبية التي ينظمها الصندوق لأبناء وبنات دولة الإمارات من خريجي الجامعات أو من هم في فصلهم الدراسي الأخير من الجامعة والذين يتم تدريبهم وتأهيلهم للوصول إلى فرص عمل مناسبة لهم وفق أسلوب مبتكر، وفق رؤية شاملة للصندوق تهدف إلى المساهمة في الحفاظ على القيم الإنسانية الأساسية والسمات الاقتصادية الرئيسية للهوية الوطنية الإماراتية.

وقال سعادة ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن إن برنامج جسور النخبة يعد واحدًا من العديد من البرامج التي تهدف إلى زيادة قدرات وإمكانات شباب الإمارات ليتمكنوا من التوظيف والنجاح المهني في المؤسسات الصناعية بالقطاع الخاص ويوفر “تحدي الخبرة الصناعية” فرصة عمل افتراضية صيفية غير مدفوعة الأجر لمدة 3 أسابيع مع شركات القطاع الخاص الرائدة، ويستفيد المشاركون من اكتساب خبرة عملية وواقعية مع شركة رائدة في القطاع الخاص، ومنها شركة أمازون، وشركة ايدج، وشركة جي فيرنوفا، وشركة أوليفر ويمان، مما يعزز من قابلية توظيفهم وآفاقهم المهنية من خلال التحديات الواقعية مع تطوير مهاراتهم في قطاعات مثل الاستدامة، استشارات الأعمال، التكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي، والأمن والدفاع.

وأوضح القرقاوي أن البرنامج يقدم تدريبات افتراضية متخصصة وجلسات تدريبية، مما يوفر للمشاركين توجيهًا وإرشادًا مهمين لتعريفهم عن قرب بسوق العمل في المجالات الصناعية وهي التجربة التي من شأنها المساعدة على سد الفجوة بين التعلم الأكاديمي والتوظيف المهني، مما يمكن مواطني دولة الإمارات من الانتقال الناجح إلى سوق العمل..وبعد اجتيازهم ” تحدي الخبرة الصناعية”، سيتلقى المشاركون تدريبًا إضافيًا يثري تجربتهم في البحث عن وظيفة، كما يشجع البرنامج شباب الإمارات الذين يرغبون في اكتساب خبرة عملية على إكمال تحدٍ افتراضي مع شركة إماراتية رائدة هذا الصيف.

وأشار إلى أن “جسور النخبة ” تم تطويره وتقديمه من قبل شركة متخصصة في التدريب والتعليم على مستويين ، يشمل المستوى الأول جلسات توجيه مهني شخصية ووحدات تدريبية لمساعدة الخريجين على التنقل في سوق العمل التنافسي الحالي، فيما يشمل المستوى الثاني جلسات ودورات عبر الإنترنت تركز على مواضيع أساسية مثل التخطيط المهني وكتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة، مما يوفر هيكلًا فعالًا لعملية البحث عن الوظائف، بالإضافة إلى هذه الجلسات التدريبية التفاعلية، يتضمن البرنامج مكونًا عمليًا يتيح للخريجين فرصة نادرة لتعلم المهارات الوظيفية الأساسية واكتساب خبرات العمل بالتعاون مع عدد من الشركات، بالإضافة إلى قيام صندوق الوطن بإجراء اتصالات مع أصحاب العمل في دولة الإمارات للمشاركة في الأيام المفتوحة وإجراء مقابلات مباشرة مع الخريجين وطلاب الجامعات، واختيار ما يناسب مجالات عملهم.

وأعلن القرقاوي أن البرنامج مفتوح لجميع مواطني دولة الإمارات الذين لديهم خلاصة القيد والذين أكملوا متطلبات الدرجة العلمية في ديسمبر 2023 ومايو 2024 أو سيكملونها بحلول ديسمبر 2024.وام


مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • «الهلال» يوقع 3 مذكرات لدعم «التدريب من أجل التمكين»
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • جامعة الإمارات و”تريندز” يطلقان كتاب “الأمن المائي في دولة الإمارات”
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”