نفذ مركز شباب البطاخ التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج معسكر كشفي استغرق يوم كامل للزهرات والأشبال بمشاركة 50 طليع من فرق الكشافة والزهرات بالمركز وذلك ضمن الخطة الداخلية للمركز وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب .


 

يهدف المعسكر إلى تنمية المهارات والخبرات الحياتية والمعيشية للطلائع وتنمية قدراتهم الذاتية والإعتماد على النفس والعمل العام الجماعي والتطوعى وذلك فى ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة على الإهتمام بالنشء والشباب وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠.


 

تضمَّـن المعسكر برنامج شامل للتدريب على المهارات الكشفية والعمل الكشفي مثل نصب وتركيب الخيام وأنواع الربطات والعقد إلى جانب جزء ترفيهى للطلائع بهدف إدخال البهجة والسرور على الطلائع من خلال ممارسة الألعاب الرياضية والترويحية ويبقى الهدف الأهم وهو غرس الإنتماء لهذا الوطن والمحافظة عليه.


 

 ومن جانبه قال الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج أن المعسكرات الكشفية للزهرات تأتى من خلال توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالإهتمام بالنشء والطلائع من أجل تنشئة جيل قادر على مواجهة تحديات المجتمع. 


 

وفي سياق متصل إنطلقت فعاليات دوري في خماسي كرة القدم بمركز شباب فزارة التابع لإدارة شباب المراغة وتم الإعلان عن موعد تنفيذ الدوري في أماكن هي مَحط أنظار المُترددين على مركز شباب فزارة لفتح باب المشاركة لأكبر عدد من المشاركين.


 

وكان التنظيم أكثر من رائع وجهد كبير من خلال الأحداث المتتالية في أول أيام الدوري الذي شهد اللقاء الإفتتاحي مباراة كلاسيكية بين فريقي الأهلي والإتحاد أسفرت عن فوز مستحق لفريق الأهلي بهدفين دون رد .


 

أعقب ذلك مباراة السهل الممتنع بين فريقي المصري وسموحة وهي مباراة انتزعت آهات عشاق الساحرة المستديرة وكانت النتيجة فوز فريق سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وبعد إنتهاء المباراتين أُغلِقت أولى صفحات الدوري في جو شعر فيه الجميع بمدي الإرتياحية لتفوق العملية التنظيمية للدوري.


 

وأكد يسري كفافي وكيل المديرية للشباب على أن مراكز الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة تفتح أذرعها للجميع أطياف المجتمع وذلك في إطار السياسة المنظمة للوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة محافظة سوهاج الخطة الداخلية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب"أكاديمية شباب مبتكرون" أول أكاديمية متخصصة للوزارة في تدريب الذكاء الاصطناعي AI&ML&DL، وتتضمن مدة التدريب ١٠ أيام غير متصلين، على أن يكون الحضور لمدة 6 ساعات يومياً.

وتعلن وزارة الشباب والرياضة علي أن التدريب مجاني بالكامل والحضور أونلاين، ويهدف إلى تدريب شباب المهندسين والكليات المتخصصة على برامج الذكاء الاصطناعي .

يرجى الالتزام بالحضور حتى لا تضيع الفرصة على شخص يستحق التدريب 
التفاصيل من خلال الرابط التالي

https://forms.gle/P6PZBJ7jRATitgiK8

 

مقالات مشابهة

  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • ندوة عن حرب أكتوبر المجيدة بمركز شباب ناصر ملوى
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول