واصل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الخميس، جولاته الميدانية، لمتابعة أسعار السلع بالأسواق والمحلات والسلاسل التجارية، حيث تفقد سوق مدينة ناصرالحضري الجديد، وذلك في إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئاسة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية بنسب تصل من 20 إلى 25%، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، ضمن الجهود التى تبذلها الدولة لخفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.


 

وشملت جولة المحافظ بالسوق تفقد منفذ مديرية التموين لبيع السلع التموينية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق ، كما تفقد  بائكات بيع الخضر والفاكهة، وعدد من المحلات التجارية بمبنى السوق شملت  " ملابس، وجزارة، ومجمدات، وخردوات وإكسسوارات، وبقالة، ومنظفات"، واطمأن المحافظ خلال جولته على توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة ومنها "السكر، والزيت، والعدس، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، والأرز، واللحوم والدواجن ". 


 

وتابع " الفقي " أسعار السلع المعروضة بسوق ناصر الجديد ونسب التخفيض عن مثيلاتها بالأسواق، موجها وكيل وزارة التموين بضخ كميات إضافية لتلبية احتياجات المواطنين، وكتابة الأسعار بشكل واضح عليها، والإلتزام التام بتلك الأسعار، كما التقى عددا من المواطنين واستمع إلى آرائهم حول مبادرة تخفيض الأسعار، وجودة السلع والمنتجات المعروضة .


 

ووجه محافظ سوهاج وكيل وزارة التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، والوحدات المحلية، بإحكام الرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، والمتابعة المستمرة بشكل يومي لتطبيق مبادرة خفض الأسعار، لافتا إلى ضرورة التوسع في إقامة معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع الغرفة التجارية، والقطاع الخاص، لافتا إلى تنظيم جولات ميدانية لجميع مراكز المحافظة لمتابعة تنفيذ المبادرة.


 

رافق المحافظ خلال جولته محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين، وعلي لطفي رئيس حي شرق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ سوهاج أسعار السلع الغذائية تنفيذ مبادرة رئاسة مجلس الوزراء أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مركز إيواء كريمي النسب المٌلحق بالمركز الطبي بالحي الـ  11 بمدينة العاشر من رمضان، لمُتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الصحية المقدمة به.

تطبيق سياسات مكافحة العدوى وإجراءات السلامة والصحة

تفقد وكيل وزارة الصحة أقسام المركز الطبي ومركز الإيواء، مُتابعاً الرعاية المُقدمة للأطفال بجميع الغرف، وجرى التأكد من توافر المُستلزمات الخاصة بهم من الملابس والمفروشات والألبان، ومن جودة الوجبات الغذائية المقدمة للأطفال، والالتزام بتطبيق سياسات مُكافحة العدوى، وإجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظاً على صحة وسلامة الأطفال.

إنشاء مواطن صالح

كما تابع عيادة الأخصائي، وعيادة العلاج الطبيعي بدار الإيواء، وعيادات الأطفال والباطنة والتطعيمات الروتينية وقسم الطواريء والمعمل بالمركز الطبي، مٌقدماً الشكر لجميع القائمين على هذا العمل، ومؤكداً دورهم الهام في رعاية وتربية هؤلاء الأبناء، وتقديم أوجه الدعم لهم، من أجل إنشاء مٌواطن صالح ينفع نفسه، ومن ثم المجتمع الذي يعيش فيه.

وأشار محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أنه جرى نقل الأطفال من دور الإيواء بكفر صقر وفاقوس، العام قبل الماضي، إلى مركز الإيواء بالحي الحادي عشر بمدينة العاشر من رمضان، بعد إنشائه وتجهيزه بتكلفة تقديرية بلغت 8.5 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي