قال محمود فؤاد، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن التحالف جهّز 106 قاطرات تحمل المساعدات الإنسانية بمختلف أنواعها لأهالي غزة، وصلت للعريش منذ نحو 10 أيام ثم اتجهت لرفح وانتظرت أسبوعا تقريبا أمام المعبر، متابعا أن المساعدات بدأت تدخل في مجموعات تتكون من 20 لـ25 قاطرة، مشيرا إلى أن القاطرات تصل للجانب الآخر من قطاع غزة لتفرغ محتوياتها بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، مشيرا إلى تجهيز قافلة جديدة لنقلها إلى غزة.

وأضاف «فؤاد»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هناك كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية التي ما زالت في العريش ولم تدخل بعد، متمنيا استمرار فتح معبر رفح بصورة مستديمة، موضحا أن القاطرة التي تُدخل المساعدات تستغرق وقتا طويلا نظرا لكونها تخضع للتفتيش قبل استلامها.

زيادة حجم المساعدات لأهالي غزة

وتابع: «نعمل على زيادة حجم المساعدات التي تتدخل قطاع غزة، ونجهز حاليا قافلة جديدة تضم أدوية ومواد غذائية وبطاطين وملابس شتوية وكل ما يحتاجه المواطنون في غزة»، موضحا أنه يتم ترتيب أولويات المساعدات حسب حاجة أهالي القطاع وذلك بالتنسيق بين التحالف والطني والهلال الأحمر الفلسطيني، فأول 20 شاحنة دخلت كانت تحمل كل المستلزمات الطبية والأدوية كونه كان الاحتياج الأكبر نظرا لارتفاع عدد الإصابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة رفح معبر رفح قطاع غزة العريش التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى

أعلنت حركة حماس، اليوم الجمعة، رفضها دخول أي قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى، وفقا لخبر عاجل أفادته فضائية «القاهرة الإخبارية».

وأكدت حركة حماس، أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

وأضافت حماس، أن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، ونؤكد رفضنا أي خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • قافلة «التحالف الوطني» تنقذ بصر فوزي محمد وتستعد للمزيد في القليوبية
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • التحالف الوطني: ندعم 2500 أسرة فلسطينية بمصر اجتماعيا وطبيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعة نهائية لطلبة الثانوية في مادة الجغرافيا