التقى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا.     وخلال اللقاء، عرض الأبيض مع فرونتسكا الأوضاع العامة ووضع القطاع الصحي، وجال معها في غرفة عمليات الطوارئ الصحية في الوزارة حيث اطلعها على آلية العمل فيها وخطة الوزارة تحسبًا لاي تطوّر على الساحة اللبنانية.



واثنت فرونتسكا بدورها على جهود وزارة الصحة العامة التي تقوم بها في هذا المجال، وأكدت" استمرار دعم منظمات الامم المتحدة للقطاع الصحي لتمكينه للقيام بواجباته".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عبد الرحمن العور: «اليوم الإماراتي للتعليم» يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية

ثمن معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة، إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام «اليوم الإماراتي للتعليم»، مشيراً إلى أن توجيهات سموه تعكس إيمان القيادة الرشيدة في الدولة بأهمية التعليم ودوره المحوري في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة من خلال بناء الإنسان وتأهيله وتمكينه والاستثمار في قدراته وإمكاناته.

وقال معاليه، إن اختيار هذا التاريخ يؤكد حرص دولة الإمارات على ربط عراقة الماضي وأصالته، بطموحات المستقبل وآفاقه اللامحدودة، حيث يتزامن هذا اليوم التاريخي مع رعاية وحضور الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه»، لحفل تخريج الدفعة الأولى لجامعة الإمارات العربية المتحدة عام 1982، وهو اليوم الذي مثّل محطة رئيسة في مسيرة التعليم ليصبح ركيزة أساسية للتقدم والريادة والازدهار في الدولة.

أخبار ذات صلة الإمارات تعقد سلسلة حوارات دولية حول «مؤتمر المياه للأمم المتحدة 2026» الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان

وأضاف أن بناء المستقبل وتحقيق الطموحات والرؤى الوطنية يتطلب أن يكون التعليم شاملاً واستباقياً بحيث يستشرف متطلبات سوق العمل المستقبلي، ويرسخ ثقافة البحث العلمي، ويؤهل الكوادر البشرية القادرة على الوصول للاقتصاد القائم على المعرفة، ومواصلة وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة للأعوام والعقود القادمة، لافتاً إلى أن هذا الإعلان التاريخي يمثل رسالة لكافة فئات المجتمع بأن التعليم سيظل قاطرة تدفع عجلة التقدم العلمي، والنجاح الاقتصادي، والنمو المجتمعي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون: ملتزمون بعدم التمييز
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه
  • «المشاط» تستعرض آليات وزارة التخطيط لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة وتجدد تضامنها الكامل معه
  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • ”البيئة“ تؤكد أهمية التوسع في الزراعة العضوية بدون تربة لمواجهة التحديات
  • الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني
  • فرع وزارة الصحة بمنطقة تبوك يستضيف ملتقى الاستثمار الصحي
  • خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ..مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي
  • عبد الرحمن العور: «اليوم الإماراتي للتعليم» يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية