استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، وبحث معها في أوضاع لبنان والمنطقة.
 
كما استقبل دريان وفدا من قيادة حركة "المقاومة الإسلامية" في لبنان - "حماس" برئاسة ممثلها أحمد عبد الهادي، وضم نائبه جاد طه ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد عوض.


 
وبعد اللقاء، قال عبد الهادي: "تشرفت وإخواني بزيارة سماحته في هذه الدار التي لطالما وقفت مع الشعب الفلسطيني ومع القضية الفلسطينية، ولطالما كان لسماحته مواقف مشرفة داعمة للقضية وللشعب الفلسطيني".
 
أضاف:" وضعنا سماحته في آخر التطورات التي تتعلق بمعركة "طوفان الأقصى"، والمجازر الصهيونية الإرهابية التي يقوم بها العدو الصهيوني مدعوما من الولايات المتحدة الأميركية، والتي أودت بحياة آلاف الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا الفلسطيني، وأيضا ما يجري على مستوى التدمير الممنهج لقطاع غزة، كما وضعناه أيضا في صمود وصبر الشعب الفلسطيني لأنه على حق ولأنه يدافع عن نفسه وعن قضيته، ولأنه قام بهذه المعركة دفاعا عن القضية التي كانت الحكومة الصهيونية الفاشية المتطرفة تعمل على تصفيتها من خلال المجازر، وتريد أن تعدم الحق الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم وتعتدي على المسجد الأقصى المبارك وتريد تقسيمه تمهيدا لهدمه دون أن تلتفت لأي قوانين ولأي قرارات لها علاقة بالمؤسسات الدولية".

وتابع: "كذلك وضعنا سماحته في صورة التحركات التي تجري على مستوى الاتصالات والوساطات الضاغطة من أجل وقف العدوان الذي يشكل الأولوية الآن لمنع استمرار المجازر وأيضا إدخال المساعدات ووقف هذا العدوان الصهيوني الغاشم، وإستمعنا من سماحته عن تأييده الكامل للحق الفلسطيني وعن رفضه واستنكاره لكل المجازر التي ينفذها العدو الصهيوني، وأكد مطالبته بالوقف الفوري لهذا العدوان الصهيوني الغاشم، وضرورة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة من أجل أن نحافظ على أرواح الناس التي يتم زهقها من قبل هذا العدو الصهيوني".
 
وقال: شكرنا سماحته على جهوده التي يقوم بها سواء على مستوى توجيه الخطباء والمشايخ، وهذا أصلا ليس جديدا، وإنما التأكيد عليه دعما لغزة ولفلسطين ولحقوق الشعب الفلسطيني، وأيضا على مستوى اتصالاته سواء محليا أو عربيا أو إسلاميا من أجل حشد المواقف الداعمة للشعب الفلسطيني، وأيضا على مستوى تأمين التبرعات الإنسانية من أجل الشعب الفلسطيني".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قائد الجيش عرض الاوضاع مع السفير البلجيكي

 استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة السفير البلجيكي في لبنان Koen Vervaeke، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. كما استقبل النائب الأسقفي العام لأبرشية الفرزل وزحلة للروم الكاثوليك الأرشمندريت نقولا حكيم، وجرى التداول في شؤون مختلفة.

 و استقبل قائد الجيش  المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسيع في المفوضية الأوروبية Gert jan Koopman وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والتطورات على الحدود الجنوبية.

 كما استقبل الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان، وتم البحث في الأوضاع العامة في البلاد، كذلك استقبل وفدًا من رابطة قدامى القوات المسلحة برئاسة اللواء الركن المتقاعد نقولا مزهر، وجرى التداول في شؤون العسكريين المتقاعدين.

 

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • الخطيب التقى مطر والخازن: اللبنانيون أخوة وشركاء في الوطن
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • قائد الجيش عرض الاوضاع مع السفير البلجيكي
  • السنيورة بحث وسفير قطر في الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة
  • صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب