أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بتنشيط قطاع السياحة، استثماراً لما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة ، وما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق وممتد عبر العصور التاريخية المختلفة.

 

 

 

 

 لافتاً ، إلى أن محافظة المنيا تزخر بالعديد من المعالم الأثرية ، بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر، وأضاف المحافظ أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا ، تواصل استقبال وفود أجنبية من جميع أنحاء العالم ، حيث استقبلت المناطق الأثرية وفدا سياحيا متعدد الجنسيات ، شمل دول (ألمانيا ـ فرنسا) ، وضم برنامج زيارة الوفد مناطق آثار بنى حسن ، وتونا الجبل ، وتل العمارنة، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين  ، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

 

 

 

 

 

كما أشار المحافظ ، أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها ، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي ، ومنطقة آثار بني حسن ، والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلو متر ، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كيلومتر شمال شرق مدينة دير مواس ، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كيلو متر  جنوب غرب مدينة المنيا ، بالإضافة ، إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة  ، ومنطقة آثار البهنسا ، الواقعة على بعد 16 كيلو مترا  من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنشيط السياحة العصور التاريخية أخبار محافظة المنيا المناطق الأثریة

إقرأ أيضاً:

القصور الأثرية في الأردن تحتضن تاريخ المملكة (فيديو)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «القصور الأثرية في الأردن تحتضن تاريخ المملكة».

قصور الأردن

وأفاد التقرير: «قصور الأردن، أحد عشر قصرا أثريا تزين المملكة الأردنية بعبق التاريخ، قصور بني معظمها في العصرين الروماني والإسلامي وخاصة الأموي، توجد 3 قصور رومانية كانت تستخدم كحصون وهي قصر الحلابات الذي استعمل كحصن دفاعي لحماية الطريق التجاري».

 

وأضاف: «وفي نفس المنطقة، قصر الأزرق المبني من الحجر البازلتي الأسود الذي منحه شكلا جميلا، وإلى الشمال الشرقي من قلعة الأرزق يوجد قصر الأساخيم الذي بنى من حجر البازلت السوداء كحامية دفاعية».

 قصور العصر الإسلامي

وتابع: «في العصر الإسلامي، بنى عدد من القصور أهمها  قصر الحرانة الذي يعتبر من المباني التي لازالت محتفظة بكامل بنائها باستثناء بعض الانهيارات الكبيرة جراء العوامل الطبيعية».

مقالات مشابهة

  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا
  • بعد “رأس الحكمة”.. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار
  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري
  • القصور الأثرية في الأردن تحتضن تاريخ المملكة (فيديو)
  • "دار الزين" أول مدينة تستقبل كأس "النخبة"
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة
  • مصادر: رئيس الاستخبارات التركي التقى وفدا من حماس