أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن قافلة الدعم الطبي والعلاجي المجانية اختتمت أعمالها بمستشفى براني التخصصي مساء أمس الأربعاء والتي نظمتها مديرية الصحة بمحافظة مطروح لتقديم الخدمات الطبية لأهالي مدينة براني والقرى المجاورة،.

أرخص سمكة بحر.. تهاجر مياه أوروبا لشواطئ مطروح وتباع بأقل من البلطى تضامنا مع غزة.

. طلاب مطروح التجريبية يرسمون على أرضية المدرسة «فلسطين حرة»


وأضاف أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بصحة المواطن والعمل على تخفيف العبء المعيشي عن كاهل المواطن. حيث تعد قوافل الدعم الطبي والعلاجي وسيلة فعالة لتوسيع نطاق الخدمات الطبية للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجا، والتي تفتقر إلى الخدمات.


وأشار أنه تم تفقد أعمال القافلة والاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين موجها الشكر لجميع الفرق الطبية من السادة الأطباء الاستشاريين والإخصائيين المشاركين في أعمال القافلة والفريق الإداري وجميع المشاركين من فريق العمل بمستشفى براني التخصصي لجهودهم في تنظيم القافلة وإنجاح أعمالها في براني.


وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة أن القافلة وقعت الكشف الطبي على ٤٢٨ مواطنا، في عدد ١٢ من التخصصات الطبية المختلفة. منها ١٠٣ مترددا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية ل ٨٧ حالة وأشعة ل ٢٢ حالة، وتم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان، إلى جانب تدشين عدد من ندوات التثقيف الصحي عن الأمراض المعدية وغيرها مع الاهتمام بشرح وتوضيح الخدمات التي تقدمها المبادرات الرئاسية انتفع بها ٢٠٥ مواطنين بالإضافة إلى تقديم كافة خدمات مبادرة فخامة رئيس الجمهورية "١٠٠ يوم صحة" من خلال فريق طبي مدرب.


وأشار أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من أهالي مدينة براني والقرى المجاورة لها، حرصا على الاستفادة بالخدمات الطبية المتميزة والتي شملت عدة تخصصات طبية منها: الباطنة العامة، الجراحة العامة، جراحة العظام، عيادة طب الأطفال، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الرمد،، العظام والعلاج الطبيعي، الأطفال المبتسرين وعيادة الجلدية بجانب معمل التحاليل الطبية والأشعة بمختلف أنواعها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات قافلة طبية علاجية براني

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس جامعةالإسكندرية  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، القافلة الطبية المجتمعية المتكاملة إلى قرية أبيس ٧ لخدمة أهالي القرية وتقديم خدمات الرعاية الطبية والعلاجية والإجتماعية المتكاملة، وذلك بمشاركة نادى روتاري هاربر وروتارى غرب. 

وذلك في إطار المبادرة الرئاسية بداية (مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية)، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية. 

وأشار الدكتور تامر عبد الله وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شهدت مشاركة كليات الطب البشرى، وطب الأسنان، والتمريض، ومعهد البحوث الطبية، والتربية النوعية، والزراعة، والطب البيطري، والمعهد العالي للصحة العامة ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

 وأوضح بأن إجمالي عدد الحالات التي تم الكشف عليها بلغ 442 حالة في مختلف التخصصات الطبية ( باطنة- أطفال- جلدية- نسا وتوليد- رمد- عظام- أسنان)، بالإضافة إلى قيام القافلة بتوفير الأدوية مجانًا للمرضى، وتحويل الحالات التى تحتاج لاستكمال الخدمة إلى المستشفيات الجامعية.

وأضاف أنه تم تقديم جلسات تثقيفية للأطفال وهدايا عينية ومستلزمات مدارس، كما تم  تقديم ورش عمل للارشاد البيطري والزراعى، وجلسات تثقيف صحى وإرشاد نفسى وورش عمل عن الصناعات متناهية الصغر بواسطة أعضاء هيئة التدريس من الكليات المعنية ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

ومن جانبهم أعرب عدد من أهالي القرية عن شكرهم وتقديرهم للمبادرة الرئاسية التى ساهمت في تقديم الرعاية والخدمات التى يحتاجونها فى جميع المجالات، وقدموا الشكر لجامعة الإسكندرية وأساتذتها علي المشاركة الفعالة لخدمة اهالى المنطقة.

inbound6137695544091183965 inbound5651314555963566890

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • 2000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصنعاء
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • «صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني