دبي - الخليج

نفذت هيئة الطرق والمواصلات أعمال صيانة لـ 67816 لوحة مرورية وإرشادية في إمارة دبي، وذلك خلال 6 أشهر من عام 2023، وتضمنت تلك الأعمال عمليات صيانة وقائية وأخرى تصحيحية، وبلغ عدد اللوحات في أعمال الصيانة الوقائية 57151 لوحة، فيما شكلت أعمال الصيانة التصحيحية 10665 لوحة مرورية وإرشادية في مختلف أرجاء إمارة دبي.

وتأتي هذه الأعمال ضمن استراتيجية الهيئة الرامية إلى الحفاظ على كفاءة اللوحات عبر التأكد من جودتها وسلامتها وزيادة عمرها التشغيلي وتعزيز استدامتها، وهو ما يضمن وضوح رؤية المعلومات والارشادات على اللوحات، وبالتالي سلاسة حركة المركبات وسلامة مستخدمي الطريق، مما يجسد رؤية الهيئة في الريادة العالمية للتنقل السهل والمستدام.

وفي السياق ذاته، قال عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات: «نفذت الهيئة أعمال الصيانة على 67816 لوحة من إجمالي 206,697 لوحة مرورية وإرشادية موزعة في سائر أنحاء إمارة دبي، وجرى تنفيذ نحو 90% من أعمال الصيانة ضمن خطط الهيئة المجدولة بشكل سنوي، فيما تمت أعمال الصيانة الأخرى من خلال بلاغات المفتشتين الميدانيين، والملاحظات المستلمة من قبل مركز الاتصال التابع للهيئة والتطبيق الذكي مدينتي، إلى جانب الشركاء من الجهات الحكومية».

وأضاف آل علي: «شملت أعمال الصيانة الوقائية عدداً من الإجراءات، أهمها: استبدال اللوحات الباهتة، وصبغ أعمدة اللوحات، وتنظيف اللوحات، وغيرها من الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى زيادة العمر التشغيلي للوحات، فيما شملت أعمال الصيانة استبدال اللوحات المرورية والارشادية التالفة، نتيجة الحوادث المرورية أو العوامل الجوية، إلى جانب السلوكيات الفردية للأشخاص التي قد تتسبب في إتلاف اللوحات».

وأضاف آل علي: «تمركزت أعمال صيانة اللوحات في عدد من الشوارع الرئيسية والحيوية، وهي: شارع الشيخ زايد، شارع محمد بن زايد، وشارع الخيل، وشارع الامارات إلى جانب تغطية عدد من المناطق، أهمها: جبل علي، والبرشاء، والورقاء، وند الشبا، والسبخة، ومنطقة الراس، وغيرها من المناطق بإمارة دبي، وستشمل المرحلة المقبلة تغطية كافة المواقع على مستوى الإمارة بنهاية عام 2023».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طرق دبي هيئة الطرق والمواصلات في دبي أعمال الصیانة

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري

الشارقة: «الخليج»
استقبل العميد إبراهيم مصبح العاجل، نائب المدير العام للعمليات الشرطية بشرطة الشارقة، وفداً من دائرة التسجيل العقاري في الإمارة، برئاسة عبد العزيز الشامسي، المدير العام للدائرة.
وتهدف الزيارة لتعزيز أواصر التعاون بين الجانبين، واستعراض نظام التسويات المالية بشرطة الشارقة.
حضر اللقاء، عبدالله الزرعوني، مدير إدارة التصرفات العقارية بدائرة التسجيل العقاري، وعلي ديماس، مدير إدارة الشؤون القانونية، والعقيد عبد الرحمن ناصر الشامسي، رئيس قسم المطلوبين بإدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، والعقيد حمد بن قصمول، نائب مدير إدارة الشرطة المجتمعية، وعدد من الضباط وذوي الاختصاص.
ورحب العميد العاجل بالوفد الزائر، معرباً عن تقديره لهذه الزيارة، ومشيداً بجهود دائرة التسجيل العقاري في دعم رؤية الإمارة والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، وأكد حرص شرطة الشارقة على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع كافة الجهات الحكومية.
واطلع الوفد على تجربة شرطة الشارقة في مجال التسويات المالية، من خلال مبادرة «الصلح خير»، والنتائج الإيجابية التي حققتها في التسويات المالية، وتسديد القيود الجنائية، وإصلاح العلاقات بين الأطراف المتنازعة في القضايا ذات الصلة، والتي أسهمت في إيجاد حلول مستدامة، ما أسهم في الحفاظ على العلاقات الإنسانية والمجتمعية، إضافة إلى مناقشة حوكمة التملك ونظام التسويات المرتبط بها.
وفي ختام الزيارة، شكر الوفد الزائر شرطة الشارقة على حفاوة الاستقبال، معبّراً عن أمله في استمرار التواصل والتعاون المثمر بين الجانبين وتبادل الخبرات، بما يعزز جودة الخدمات المقدمة للمجتمع، وبما يحقق الاستقرار الاجتماعي في الإمارة.

مقالات مشابهة

  • لوحة مسرحية
  • الصيانة القاتلة.. انتشال جثتي عاملين من خزان صرف صحي بالمنيا
  • مصرع شخصين في خزان محطة صرف صحي في المنيا أثناء أعمال الصيانة
  • وفد من هيئة الشارقة للتعليم يزور الحضانات الحكومية والخاصة في الإمارة
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • اليوم الأحد.. المرور السعودي يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني وموعد انتهاء المزاد
  • تكريم ورشات صيانة التجهيزات الكهربائية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف بريف حماة
  • الموصل تطلق صيانة جسر الملك غازي العتيق لمدة 6 أشهر