دبي في 26 أكتوبر/ وام / أكد سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن ما تشهده إمارة دبي الآن من طفرات متلاحقة في قطاعها الصحي يشير إلى مستقبل أفضل لأنظمة الرعاية الصحية واستدامة هذا القطاع الحيوي والمهم الذي تعمل الهيئة على أن يكون قطاعاً نموذجياً يحتذى به.

جاء ذلك خلال افتتاحه مختبر "مركز بريمير" التشخيصي المتطور التابع لـ "مجموعة برايم" وذلك في "الريف مول" بدبي والذي يضم أحدث التقنيات الطبية والتجهيزات الذكية المتقدمة التي تدار بشكل آلي وبأقل مستوى للتدخل البشري وذلك بحضور الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي وأحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك في هيئة الصحة بدبي وعدد من المسؤولين في "مجموعة برايم".

وأشار الكتبي إلى الدور الكبير والمهم الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص من المستشفيات والمراكز والعيادات والمنشآت التخصصية التي تتكامل فيما بينها ممثلة قوة مهمة وتعزيزاً مباشراً للأهداف الاستراتيجية التي تسعى إليها هيئة الصحة وفي مقدمتها تحقيق الرفاه الصحي للمجتمع وجعل دبي الوجهة المميزة للسياحة الصحية.

وأوضح أن القطاع الصحي الخاص يعد شريكاً استراتيجياً للهيئة وأن هناك اهتماماً بالغاً بنماء هذا القطاع وتطويره وفتح الآفاق أمامه للتوسع والانتشار وفق أفضل البروتوكولات العالمية المعمول بها في هذا الشأن وضمن أعلى معايير الخدمات الطبية.

وتجول في مختلف أقسام وردهات وأجنحة مركز "بريمير "حيث تعرف على الخدمات المتطورة التي يقدمها المركز الذي يضم أحدث التجهيزات والتقنيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأكد أن مناخ الاستثمار الصحي المميز الذي تتسم به إمارة دبي هو ما يحفز القطاع الخاص على التوسع في منشآته الطبية وتخصصاتها وهو ما يجذب المؤسسات الصحية العالمية ومتعددة الجنسيات إلى دبي.

من جانبه قال الدكتور جميل أحمد المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "برايم للرعاية الصحية إن تدشين المختبر الألي ليس فقط إنجازًا لنا كمؤسسة صحية ولكنه يمثل نقلة نوعية في تقنيات الرعاية الصحية بالمنطقة.. إنه خطوة مهمة نحو الاعتماد على التكنولوجيا في تحسين جودة الخدمات الطبية وتقديم تجربة فحص أسرع وأدق للمريض.

عبد الناصر منعم/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تبحث مع تحالفات عالمية تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي

عقدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لقاءً مع ممثلي تحالف عالمي متخصص في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لبحث فرص التعاون المستقبلي في تنفيذ مشروعات ضخمة في هذا القطاع.

تناول اللقاء دعم شركات القطاع الخاص، إذ أكّدت وزارة الإسكان حرصها على تقديم كل التسهيلات ودعم شركات القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ مشروعات المرافق.

كما تمّ عرض خطط قطاع المرافق المستقبلية في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مع التركيز على آليات الشراكة مع القطاع الخاص.

وناقش الحضور أهمية توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات المياه، بهدف توفيرها محلياً، مع تأكيد أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات لتنفيذ المشروعات وتحسين الخدمات.

استهدف اللقاء تنفيذ مشروعات ضخمة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفاءة عالية وبتكلفة مناسبة، مع تعزيز دور القطاع الخاص وتوطين الصناعة المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" بالمحروسة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة
  • وزيرا التخطيط والصحة والمدير التنفيذي لمعهد الحوكمة يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • «الإسكان» تبحث مع تحالفات عالمية تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي
  • جدل في مصر بعد اعتماد قانون يمنح القطاع الخاص حق إدارة المستشفيات العامة