قرّر رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، في تطور مفاجئ، عدم التنقل إلى ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي” في مونتجويك، من أجل حضور مباراة كلاسيكو “الليغا” التي تجمع فريقه بغريمه التقليدي برشلونة، والمقررة إقامتها يوم السبت المقبل، وتندرج ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ووفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية، الخميس، فإن فلورنتينو بيريز قرر إلغاء رحلته إلى مونتجويك لحضور مباراة الكلاسيكو، بسبب تغريدة نائب المتحدث باسم مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، ميكيل كامبس، والتي هاجم من خلالها نجم النادي الملكي، البرازيلي، فينيسيوس جونيور، ووصفه بالمهرج والكسول، إثر محاولته الاستعراض في إحدى اللقطات أثناء مشاركته في لقاء النادي الأبيض ضد فريق سبورتينغ براغا البرتغالي بدوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن رئيس فريق “الميرينغي” كان يعتزم التواجد بملعب مونتجويك، لدعم كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الكلاسيكو، قبل أن يغير رأيه عقب تغريدة ميكيل كامبس المثيرة للجدل، بالإضافة إلى صمت مسؤولي نادي برشلونة وعدم اعتذارهم على ما بدر من أحد مسؤولي النادي الكتالوني، الذي قام بحذف التغريدة وكأن شيئاً لم يكن.

وفي هذا الإطار، نشر ميكيل كامبس تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقاً)، مهاجماً فينيسيوس وجاء فيها: “إنها ليست عنصرية، إنه يستحق صفعة، لكونه مهرجاً وكسولاً، ماذا تمثل هذه الحركات الاستعراضية غير الضرورية، والتي لا معنى لها في وسط الملعب”.

وستكون هذه المرة الثانية على التوالي التي يغيب فيها فلورنتينو بيريز عن مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، وذلك بعدما قرّر عدم حضور لقاء إياب مسابقة “الليغا” في الموسم الماضي، والذي أقيم على ملعب “سبوتيفاي كامب نو” شهر مارس المنصرم، بسبب تداعيات قضية “نيغريرا”.

من جانبه، خرج نائب رئيس فريق برشلونة رافا يوستي، من أجل تخفيف حدة التوتر بين قطبي الكرة الإسبانية، قبل يومين من موعد مباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد، إذ اعتذر لفينيسيوس بشأن الهجوم الذي شنه ميكيل كامبس، وذلك في تصريحات أوردتها صحيفة “ماركا” قائلاً: “حتى لو كان الأمر خطأ، فلا داعي للقيام به، إنها تغريدة مؤسفة، إذا كان فينيسيوس يستمع إلي، فلن يتكرر ذلك مجدداً”.

كما علّق مدرب النادي “الكتالوني”، تشافي هيرنانديز، على تغريدة كامبس، قائلاً: “حذف ميكيل كامبس التغريدة وهذا يعني أنه يوجد شيء ما، لست بحاجة إلى قول شيء آخر، لا أحب كل ما يولد التوتر، لا الضغط على الحكام ولا هذه التغريدة”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: فلورنتینو بیریز

إقرأ أيضاً:

هآرتس: نتنياهو قد يُقرر توسيع الحرب في ديسمبر لهذا السبب

قال المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس" العبرية، عاموس هرئيل، اليوم الجمعة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يُقرّر توسيع الحرب في بداية كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأوضح هرئيل، أن قرارات نتنياهو في الحرب تنبع بقدر كبير من بقائه الشخصي، كما يصعب تجاهل تاريخ آخر، وهو بدء الإدلاء بشهادته في محاكمته في بداية كانون الأول/ديسمبر. ومثلما حدث في بداية وباء كورونا ، فإن الحرب هي سبب ممتاز لتجميد نشاط جهاز القضاء".

وأضاف أنه "في الخلفية، هناك أيضا مسألة إذا كان ترامب سيفوز في تشرين الثاني/نوفمبر (بالرئاسة الأميركية) وأي حجم من الدعم يتوقعه نتنياهو من جانب الرئيس الأميركي القادم، سواء كان ترامب أو هاريس".

ونقل هرئيل عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع قوله إن "تكتل الحلبات الإقليمية هو أحد مشاكلنا الكبرى. ونحن لا ننجح بالفصل بين خطوات أعدائنا. ويعتقد الناس أن هذا ثقب هامشي في إطار السيارة وسيتم إصلاحه قريبا، لكن الحقيقة هي أننا دسنا بالسيارة على حاجز مسامير وثقبنا الإطارات الأربعة كلها".

وأضاف أنه "يُنصح بعدم الاعتماد على النجاح الإسرائيلي النسبي مقابل حماس ، على أنه ينبئ بنجاح مقابل حزب الله. كما أن حماس لم ترفع راية بيضاء بعد قرابة سنة للحرب، بينما في الجيش الإسرائيلي تظهر بوضوح مؤشرات التآكل بعد قتال متواصل بدون حسم".

ووصف اعتبارات نتنياهو، بأنها "أحجية"، وأنه "يمتنع حتى الآن عن شن حرب شاملة على لبنان، وهو يعي بالتأكيد الثمن الاقتصادي الهائل المثرون بحرب كهذه، إلى جانب القتل والدمار" في إسرائيل.

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • فشل انتقال " فاروق " لسموحه لهذا السبب
  • الزراعة تعلن إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع.. لهذا السبب
  • هآرتس: نتنياهو قد يُقرر توسيع الحرب في ديسمبر لهذا السبب
  • اقفال مكتب لاستقدام العاملات في الخدمة المنزلية.. لهذا السبب
  • دفاع "سفاح التجمع" يمتنع عن التعليق لهذا السبب
  • نجم الزمالك السابق: لست راضيا عن رحيل يوسف أوباما لهذا السبب
  • محمد سعد يتصدر ترند جوجل لهذا السبب
  • أستراليا.. مسافر يدفع ثمن وقود الرحلة لهذا السبب
  • لاعبان في برشلونة وراء رحيل غوندوغان عن النادي
  • خالد الغندور: الأهلي الأفضل في مصر لهذا السبب