مراسلة "رؤيا":  مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، شنت غارة على أطراف عيتا الشعب

أفادت مراسلة "رؤيا"، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف القرى الحدودية، وسط هدوء حذر وترقب لاستئناف "حزب الله" عملياته العسكرية ضد المواقع العسكرية التابعة للاحتلال.

وقالت مراسلة "رؤيا" في لبنان، إن مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، شنت غارة على أطراف عيتا الشعب، تزامناً مع تشييع "حزب الله" أحد عناصره في البلدة، ما أسفر عن اشتعال حرائق عديدة في خراج علما الشعب الحدودية إثر إطلاق قذائف فوسفورية في المحلّة.

ولفتت إلى أن جيش الاحتلال حاصر عمالاً قُرب مزرعة في خراج بلدة ‎عيترون بعد إطلاق النار في الهواء، وسط مناشدة عاجلة لإجلائهم

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: لبنان حزب الله الجيش اللبناني بيروت قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

WSJ: القتال ضد حزب الله سيكون مهمة أصعب بكثير لإسرائيل من حرب غزة

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الخميس، نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن حزب الله وإيران والاحتلال الإسرائيلي لا يريدون حربا شاملة، مستدركة أن "البعض يخشى من أن التوترات المتصاعدة بين الجانبين قد تخرج عن نطاق السيطرة".

وذكرت الصحيفة أن "القتال ضد حزب الله سوف يكون مهمة أصعب بكثير لإسرائيل من الحرب في غزة"، مشيرة إلى أن خبراء يقدرون أن لدى الحزب اللبناني "ترسانة تضم أكثر من 150 ألف صاروخ بعضها يمكن أن يصل إلى تل أبيب رغم الدفاعات الإسرائيلية المضادة للصواريخ".



ولفتت إلى استمرار جهود الولايات المتحدة من أجل الحد من تصاعد حدة التوترات، حيث نقلت عن مسؤول في الإدارة الأمريكية قوله إن واشنطن "تخوض عملية دبلوماسية، ونحن في مشاورات مكثفة إلى حد ما مع الإسرائيليين واللبنانيين وغيرهم".

والأربعاء، شدد وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، في ختام زيارة له إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، على إن دولة الاحتلال لا تريد حربا شاملة مع حزب الله اللبناني، غير أن بإمكانها إلحاق أضرار جسيمة بلبنان إن اندلعت الحرب.

وقال غالانت للصحفيين: "لا نريد الحرب، لكنّنا نستعدّ لكلّ السيناريوهات"، مشيراً إلى أنّ "حزب الله يدرك جيّداً أنّنا قادرون على إلحاق أضرار جسيمة بلبنان إذا اندلعت الحرب".

وزعم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قادر على إعادة لبنان "إلى العصر الحجري"، لكنه قال إن الحكومة تفضل حلا دبلوماسيا للوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان.


يأتي ذلك على وقع تصاعد التحذيرات الدولية من مغبة اندلاع حرب شاملة بين الاحتلال وحزب الله. وقبل أيام شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على أن "العالم لا يتحمل تحول لبنان إلى غزة أخرى"، معربا عن قلقه العميق إزاء التوترات المتصاعدة جنوب لبنان.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جاهزية جيشه لتنفيذ "عملية مكثفة في لبنان إذا لزم الأمر"، متعهدا بـ"إعادة الأمن للحدود الشمالية لإسرائيل".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تحذير إيراني من حرب إبادة في حال شن الاحتلال عدونا شاملا على لبنان
  • تحذير إيراني من حرب إبادة حال شن الاحتلال عدونا شاملا ضد لبنان
  • حملة إسرائيلية – أمريكية للضغط على حزب الله… ما الهدف منها؟
  • هل يجازف الاحتلال الإسرائيلي بشن حرب واسعة على لبنان ؟
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)
  • خلف وحمدان: لتفعيل مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية
  • WSJ: القتال ضد حزب الله سيكون مهمة أصعب بكثير لإسرائيل من حرب غزة