صحيفة البلاد:
2024-07-31@12:31:49 GMT

أمر ملكي بتعيين (21) قاضيًا بديوان المظالم

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

أمر ملكي بتعيين (21) قاضيًا بديوان المظالم

الرياض : واس

 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – أمرًا ملكيًا بتعيين (21) قاضيًا بديوان المظالم.

 صرّح بذلك معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف.

 وأوضح معاليه أن الأمر الملكي الكريم تضمن تعيين أربعة قضاة على درجة (قاضي / ب) وسبعة عشر قاضٍ على درجة (ملازم قضائي).

 وأكد معالي الدكتور اليوسف، أن هذا الأمر الملكي الكريم يؤكد حرص القيادة الرشيدة – أيّدها الله – على كل ما من شأنه دعم مرفق القضاء الإداري بالكفاءات القضائية؛ لتطوير أدائه وسير العمل به، ويحقق – بإذن الله – الجودة والكفاءة في جميع أعماله.

 وقال معاليه: إنَّ ذلك يأتي بفضلٍ من الله ثم بتوجيه واهتمام من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – وما يوليانه من عناية بمرفق القضاء الإداري وديوان المظالم؛ سعيًا لصيانة الحقوق ورد المظالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: خادم الحرمين الشريفين ديوان المظالم

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن تصميم خرافي لاستاد الملك سلمان بسعة 92 ألف مقعد «فيديو»

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض ووزارة الرياضة السعودية، اليوم الأحد، عن التصاميم والتصورات المستقبلية لاستاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية أحد أكبر الملاعب الرياضية عالميا بسعة جماهيرية تلبغ 92 ألف مقعد، بالإضافة إلى مقصورة ملكية تتسع لـ 150 مقعدا، و120 جناح ضيافة، و300 مقعد لكبار الشخصيات، و2000 مقعد للشخصيات الهامة.

ويقع الاستاد، الذي سيكون المقر الرئيسي للمنتخب السعودي وسيستضيف كبرى الفعاليات والأنشطة الرياضية، شمال مدينة الرياض على طريق الملك سلمان بجوار حديقة الملك عبد العزيز، ويتميز بقربه من المواقع الحيوية في المدينة مثل مطار الملك خالد الدولي ويتصل بمحطة قطار الرياض ومحاور الطرق الرئيسية مما يُسهّل الوصول إليه من جميع أنحاء المدينة، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية.

يرتبط #استاد_الملك_سلمان بـ #حديقة_الملك_عبدالعزيز ????
عبر مسارات رياضية توفر تجربة مُختلفة للرياضيين والزوار ✅ pic.twitter.com/KLSwXEQrus

— وزارة الرياضة (@mosgovsa) July 28, 2024

وقد تم اعتماد تصميم الاستاد، المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الرابع من عام 2029، من بين عدة تصاميم قُدّمت من قبل 6 شركات عالمية متخصصة شاركت في طرح أفضل الأفكار والتصاميم بما يحقق متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ومعايير الاستدامة والتميز المعماري، حيث تم اختيار المخطط العام والتصميم المستوحى من "الأرض الجبلية" بشكل مندمج مع حديقة الملك عبد العزيز من خلال ربطها بالوادي الذي يخترق الحديقة المحيطة بالإستاد والمساحات الخضراء.

#استاد_الملك_سلمان ????️..
تحفة معمارية سعودية???????? pic.twitter.com/SzHDoesYcA

— وزارة الرياضة (@mosgovsa) July 28, 2024

وتتجاوز مساحة إستاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية 660 ألف متر مربع تضم مجموعة من المرافق لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، ويضم عددا من المراكز التجارية والأماكن الترويحية المتاحة لجميع الفئات العمرية على مدار اليوم، ما يجعلها وجهة جاذبة للزوار من داخل وخارج المملكة، كما يتميز باحتوائه على أنظمة تبريد مستدامة لمقاعد الجماهير وأرضية الاستاد، بالإضافة إلى توفر حدائق داخلية، ومسار للمشي على سطح الإستاد بإطلالة مميزة على حديقة الملك عبد العزيز مما يوفر تجربة استثنائية للزوار.

????| +92 ألف مقعد
????| أسقف خضراء بمساحة +96 ألف متر
✅| 120 جناح ضيافة
تعرّف على أبرز مرافق #استاد_الملك_سلمان ????️ pic.twitter.com/93jYJ6MFMV

— وزارة الرياضة (@mosgovsa) July 28, 2024

كما يضم المخطط العام لإستاد الملك سلمان عددا من المرافق الرياضية المحيطة بالإستاد الرئيسي بمساحة تتجاوز 360 ألف متر مربع، من أبرزها ملعبان رديفان للتدريب وساحات للمشجعين وصالة رياضية مغلقة ومسبح أولمبي ومضمار لألعاب القوى، بالإضافة إلى ملاعب خارجية مثل ملاعب كرة الطائرة وكرة السلة والبادل لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية، التي ستكون متاحة لجميع الفئات العمرية، كما تتصل جميع تلك المرافق عبر مسار رياضي بطول يصل إلى 9 كيلو مترات حول محيط حديقة الملك عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • النص الكامل للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش
  • من بينهم بوعشرين... عفو ملكي استثنائي يشمل صحافيين بمناسبة عيد العرش
  • السعودية تكشف عن تصميم ملعب الملك سلمان في الرياض
  • السمو الأمير عبد الله بن خالد بن تركي بن عبد العزيز بن تركي
  • السعودية تعلن تصميم خرافي لاستاد الملك سلمان بسعة 92 ألف مقعد «فيديو»
  • وفاة أمير سعودي
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير عبد الله بن خالد بن تركي آل سعود
  • وفاة الأمير عبدالله بن خالد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود
  • السعودية تعلن وفاة الأمير عبدالله بن خالد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود
  • الديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالله بن خالد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود