ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماع المجلس التنفيذي للإطلاع على موقف المشروعات والأعمال التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة العديد من الموضوعات التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية. 


كلف محافظ الجيزة بإستمرار المرور الميدانى لتفقد الأسواق وسلاسل الهايبر ماركت والشوادر والمحلات التجارية ومتابعة تطبيق منظومة ضبط الأسعار والالتزام بتخفيضها وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين ووفقاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء في ذلك الصدد .

 
وشدد اللواء أحمد راشد على التنسيق مع كافة الجهات المعنية لضمان التأكد من تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح من ١٥ % إلى 25%،  مع ضرورة التعامل بكل حزم وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والغير ملتزمين .

 
كما أكد المحافظ على ضرورة التشديد علي كتابة اسعار السلع في مكان واضح  مشدداً علي مديرية التموين ومباحث التموين بمراقبة الاسعار والتأكد من توافر السلع الغذائية بصفة مستمرة والمرور علي المخابز ومحطات الوقود مع اعداد تقرير بذلك يومياً. 


كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع الجهات المعنية واصحاب الأراضي الفضاء لإقامة منافذ سلعية تغطي كافه القطاعات بالوحدات المحلية دون تحميل المشاركين بتلك المنافذ أي أعباء مالية شريطة أن تكون هناك نسب تخفيضات جيدة في السلع المعروضة لتحقيق الاستفادة للمواطنين. 


وفي ذات السياق أصدر المحافظ تعليماته لرؤساء الأحياء والمراكز بالاهتمام بلقاء المواطنين دورياً لحل مشاكلهم والتدخل الفوري للاستجابة لمطالبهم مشدداً علي الاهتمام بالنظافة العامة ومراجعة اعمال شركات النظافة والجمع السكني والاهتمام بتطوير ورفع كفاءة الشوارع الجانبية بجميع أحياء ومراكز المحافظة. 


ومن ناحية أخري أكد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة خطة مواجهة الأمطار ومتابعة صيانة بالوعات صرف الأمطار . 


كما وجه المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية بالمرور المستمر علي المستشفيات والوحدات الصحية للتأكد من توافر الامصال والأدوية و تقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة إجتماع المجلس التنفيذي الاهتمام بالنظافة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية السلع الأساسية والاستراتيجية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المحلات التجارية توافر السلع الغذائية توفير السلع الأساسية رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، جولة صباحية موسعة لمتابعة سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب ٦ مواقع بطنطا ، يأتي ذلك  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بطول 400م  حيث تم رفع كافة التعديات على الطريق كما تم الانتهاء من طبقه الأساس  بكامل طول  القطاع و تأسيس  التربة  اسفل قطاع التوسعة  ليتحمل  الأحمال المرورية  المتوقعة في أماكن انتظار السيارات تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت ، كما تابع المحافظ رصف طريق السكة الوسطى المتفرع من طريق 43 طنطا بسيون حتى مستشفى محلة مرحوم الرابط مع جسر البتانونية.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة رصف شارع داير الناحية بكفر عصام من صيدلية الجزار مرورا بالمقابر حتى الجامع الكبير بطول 1100م وعرض 8م  فضلا عن متابعة الاعمال برصف شارع داير الناحية بقرية خرسيت بداية من طريق طنطا شوبر مرورا بالوحدة الوحدة الصحية حتى المقابر بطول 1100م وعرض 6م .

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال رفع كفاءة وإعادة رصف طريق كفرالحما تلبنت قيصر (عزبة شعبان) وشدد المحافظ على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من جميع أعمال الرصف بالطريق.

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفرة، بطول 1 كم ، وعرض 8 أمتار، بداية من كوبري دفرة باتجاه مدخل مصنع تدوير القمامة، حيث تم الانتهاء من  رش طبقه MCO لأخر قطاع طبقه الأساس بعد التوسعات للقطاع العرضي تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت الرابطة.

وأكد "رحمي"، أن المحافظة أزالت كل الإشغالات والتعديات على الطريق، بالإضافة إلى زيادة عرض الرصف ليصبح 10 أمتار؛ لتوسعته ورصفه لتسهيل الحركة المرورية لقرية دفرة التي تعد من أكبر القرى الصناعية المنتجة للأخشاب على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا،  ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا ،  عبد العظيم الحمراوي رئيس حي ثان طنطا .

مقالات مشابهة

  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم
  • محافظ الجيزة يكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • محافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم
  • تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي