قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية بعدد من أحياء المنطقة الشمالية، شملت عدد من المنافذ والسلاسل التجارية المتخصصة فى بيع السلع الغذائية بهدف ضبط الأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

واطمأن المحافظ خلال الجولة على وجود تخفيضات حقيقية على أسعار السلع المقدمة خاصة (السكر ، الزيت ، السمن ، الأرز ، المكرونة ، منتجات الألبان واللحوم ، الدواجن الحية والمجمدة، والبيض) وتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلًا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

ووجه محافظ القاهرة بتكثيف الحملات التفتيشية المستمرة من قبل مسئولي التموين والمتابعة الميدانية بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لإحكام السيطرة على الأسواق ومنافذ البيع طوال أيام الأسبوع مع  حملات مستمرة مفاجئة لمتابعة الأسعار في جميع أحياء القاهرة لمجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية والتأكد من وجود قوائم الأسعار وفواتير السلع المعروضة وإتاحتها للمواطنين بالأسعار المقررة دون مغالاة، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

والتقى محافظ القاهرة خلال الجولة بعدد من المواطنين للتأكد من جودة السلع المقدمة، ومدى مناسبة الأسعار والكميات لاحتياجاتهم، مؤكدا لهم أن الدولة بمختلف أجهزتها تعمل جاهدة على توفير مختلف السلع خاصة الاسراتيجية منها بأسعار في متناول الجميع.

ورافق المحافظ فى جولته الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية ، وأشرف محمد السيد رئيس حى الساحل ، ومسئولى التموين وعدد من قيادات المحافظة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار السلع الغذائية الأساسية اسعار السلع الغذائية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ مبادرة «1000 يوم الذهبية»

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية بمكتبه، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المبادرات الرئاسية الطبية بالمحافظة وعلى رأسها مبادرة «الــ 1000 يوم الذهبية» لتنمية الأسرة المصرية.

تنفيذ المبادرة الرئاسية «1000 يوم الذهبية»

وقال أحمد خالد حسن أن المحافظة أول من تنفذ المبادرة الرئاسية «1000 يوم الذهبية»، وحققت معدلات تنفيذ متميزة بها، مثمنًا دور وزارة الصحة وجميع الجهات المعاونة الفعال في دعم القطاع الطبي، والارتقاء بجميع الخدمات الصحية المقدمة لأهالي الإسكندرية. 

تعاون مع الصحة لاستضافة «اليوم العالمي للمدن»

هذا وتناول اللقاء، الحديث عن استعدادات محافظة الإسكندرية لاستضافة «اليوم العالمي للمدن» في 31 أكتوبر 2024، حيث أكد  الفريق أحمد خالد على التنسيق والتعاون الكامل مع وزارة الصحة والسكان لتكثيف التجهيزات والاستعدادات لاستقبال هذا الحدث العالمي، وإظهار الإسكندرية بالشكل الحضاري الذي يليق بها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ونائب وزير الصحة يتابعان معدلات تنفيذ مبادرة الـ"1000 يوم الذهبية"
  • محافظ الإسكندرية يثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ مبادرة «1000 يوم الذهبية»
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة
  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين في لقاء مفتوح
  • ارتفاع حاد في أسعار الخضروات بعدن يزيد من معاناة المواطنين
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين
  • محافظ حضرموت يدشّن المساعدات الغذائية الطارئة لمركز الملك سلمان
  • قائمة أسعار أبرز السلع الغذائية.. المكرونة بـ19.5 جنيه