أكد وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، صباح اليوم الخميس، إن كوريا الجنوبية ستقوم بدورها للمساعدة في حل التوترات الناجمة عن الحرب المتصاعدة بين إسرائيل وحركة حماس، وذلك في أعقاب زيارة رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول الرسمية إلى كل من المملكة العربية السعودية وقطر في وقت سابق من هذا الأسبوع .
كما أضاف وزير الخارجية الكوري الجنوبي، الحرب بين إسرائيل وحماس كانت من بين بنود جدول الأعمال الرئيسية التي تمت مناقشتها بعمق خلال محادثات القمة المنفصلة التي أجراها يون مع القادة السعوديين والقطريين، موضحا أنها تعكس مصداقية دول الشرق الأوسط تجاه كوريا الجنوبية، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ .

وأضاف: "كان من المفيد للغاية أن تعرب الحكومة عن رغبتها في تقديم الدعم للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط مؤكدا أن " كوريا الجنوبية ستواصل القيام بدورها ومسؤوليتها لحل النزاع والصراع في المنطقة ".

وعاد يون اليوم من رحلته التي استغرقت خمسة أيام إلى البلدين في الشرق الأوسط، حيث عقد سلسلة من مؤتمرات القمة والفعاليات التي تهدف إلى توسيع المجال أمام الشركات الكورية الجنوبية في الشرق الأوسط .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

تعرف على مواقف جليلي وبزشكيان في ملفات السياسة الخارجية

تقرير: سلام خضر

5/7/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. القسام وكتائب الحسيني تستهدفان أباتشي إسرائيلية بصاروخ سام 7play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:50ما الأدوار التاريخية التي لعبتها بريطانيا في الشرق الأوسط؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48نتنياهو بين ضغط عائلات الأسرى وتهديدات ائتلافه اليمينيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 34 seconds 03:34شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 02 seconds 01:02شهداء ومصابون في استهداف الاحتلال مدنيين بمخيم الشاطئplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 37 seconds 00:37لليوم الثاني.. تواصل انتشال جثامين شهداء بحيي تل السلطان والسعودي في رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 46 seconds 00:46أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهايplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • تعرف على مواقف جليلي وبزشكيان في ملفات السياسة الخارجية
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهاي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)
  • تركيا: اتخذنا موقفا مبدئيا منذ البداية ضد المأساة الإنسانية بسوريا
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو