مصراوي:
2024-07-01@19:35:24 GMT

محافظ الجيزة يوجه بمتابعة كتابة الأسعار على السلع

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

محافظ الجيزة يوجه بمتابعة كتابة الأسعار على السلع

كتب- محمد أبو بكر:

ترأس اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماع المجلس التنفيذي للاطلاع على موقف المشروعات والأعمال التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة العديد من الموضوعات التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية.

وكلف محافظ الجيزة، وفق بيان الخميس، باستمرار المرور الميداني لتفقد الأسواق وسلاسل الهايبر ماركت والشوادر والمحلات التجارية، ومتابعة تطبيق منظومة ضبط الأسعار، والالتزام بتخفيضها؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد "راشد" على التنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان التأكد من تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح من 15% و25%، وضرورة التعامل بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وغير الملتزمين.

وأكد المحافظ، ضرورة التشديد على كتابة أسعار السلع في مكان واضح، مشددًا على مديرية التموين ومباحث التموين بمراقبة الأسعار والتأكد من توافر السلع الغذائية بصفة مستمرة، والمرور على المخابز ومحطات الوقود، وإعداد تقرير بذلك يوميًا.

وكلف محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز، بالتنسيق مع الجهات المعنية وأصحاب الأراضي الفضاء لإقامة منافذ سلعية تغطي جميع القطاعات بالوحدات المحلية دون تحميل المشاركين بتلك المنافذ أية أعباء مالية، شريطة أن تكون هناك نسب تخفيضات جيدة في السلع المعروضة لتحقيق الاستفادة للمواطنين.

وأصدر المحافظ، تعليماته لرؤساء الأحياء والمراكز، بالاهتمام بلقاء المواطنين دوريًا لحل مشاكلهم والتدخل الفوري للاستجابة لمطالبهم.

وشدد على الاهتمام بالنظافة العامة ومراجعة أعمال شركات النظافة والجمع السكني والاهتمام بتطوير ورفع كفاءة الشوارع الجانبية بجميع أحياء ومراكز المحافظة.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز، بمراجعة خطة مواجهة الأمطار ومتابعة صيانة بالوعات صرف الأمطار.

كما وجه المحافظ، مدير مديرية الشئون الصحية، المرور المستمر على المستشفيات والوحدات الصحية للتأكد من توافر الأمصال والأدوية وتقديم جميع الخدمات الطبية للمواطنين .

اقرأ أيضًا:

بـ40 مليون جنيه.. كيف طورت "الجيزة" كوبري ناهيا للحد من الحوادث؟

"الجيزة" تكشف موعد تشغيل محطة مترو أنفاق البوهي وأسعار التذاكر

الافتتاح منتصف 2024.. "الجيزة": 10 دقائق بين كل أتوبيس ترددي وإلغاء السرفيس بالدائري

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تطبيق منظومة ضبط الأسعار طوفان الأقصى المزيد محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بمتابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة على أن تكون التوقيتات الجديدة اعتبارًا من اليوم الإثنين الأول من يوليو الجاري، وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وشدد الهجان على تطبيق التوقيتات الجديدة لفتح وغلق كافة المواقع بكل حزم بالتنسيق المستمر مع مديرية الأمن وشرطة المرافق وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية، بالإضافة إلى تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال العامة للتأكد من إلتزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم، مناشدًا أصحاب المحلات والمطاعم والكافيهات والبازارات والمولات والورش والأعمال الحرفية بالإلتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار.

يذكر أن موعيد الغلق بالنسبة للمحال التجارية بدءاً من الساعة السابعة صباحاً، ويتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءاً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءاً، بينما تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً من الساعة العاشرة صباحاً، وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة.

وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية تغلق الساعة الواحدة صباحاً، ومواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل ، مع إستمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً، بينما تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يومياً كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية إعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءاً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، كما يستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبرماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يوجه بمتابعة تنفيذ مواعيد فتح وغلق المحال التجارية اليوم
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة تطبيق قرارات مواعيد غلق المحلات التجارية
  • محافظ القليوبية يوجه بمتابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • محافظ الجيزة يكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • محافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية