أكد محافظ مبارك الكبير محمود بوشهري أهمية العمل لدعم
الجهود الرامية للحفاظ على التراث وحرف الآباء والأجداد.

وقال بوشهري على هامش ختام ملتقى الفرق التطوعية المنجزة الثالث، والذي أقيم على هامش فعاليات المعرض السنوي الخامس لفريق "إكسبو 965"، أن المحافظة تعمل بالتعاون مع وزارة التربية والفرق التطوعية الحرفية وفريق "إكسبو 965" على تنظيم فعاليات داعمة ودورات تدريبية في هذا المجال كدور داعم ومحافظ على التراث الكويتي".



من جانبه تحدث الشيخ دعيج جابر العلي عن أهمية دعم مثل هذه الملتقيات والتي يستضاف فيها أهل الحرف لنقل رسائل الحب والكرامة إلى العالم كله، لافتا إلى أهمية الاستمرار سواء خليجيا أو عربيا ودوليا.

بدوره، قال الشيخ مالك جابر الصباح أن الصناعات الكويتية الحرفية والتراثية مصدر فخر واعتزاز يقوم عليه مجموعة من شباب الكويت النشيطين والفاعلين.
وتمنى الجابر أن تلقى مثل هذه الحرف دعما سواء من القطاع الحكومي أو الخاص وذلك لتطويرها والحفاظ عليها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد مستشفى مبارك المركز بمنشأة القناطر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة سير العمل بمستشفى مبارك المركزى بمركز ومدينة منشأة القناطر للوقوف على حجم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وانتظام العمل بالورديات وأقسام الطوارئ والعناية المركزة.

ووجه المحافظ مدير مديرية الشؤون الصحية بالانتهاء من أعمال التجديد وصيانة شبكات المرافق بالمستشفى والتى من المقرر تنفيذ أعمال تطوير شامل لها بالمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

شملت جولة المحافظ المرور على أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة وقسم الأشعة  وقسم الاطفال المبتسرين وبحث مع مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة ومدير المستشفى الاحتياجات ومتطلبات رفع كفاءة العمل بها.

وخلال حديثه مع عدد من المواطنين من متلقي الخدمات الطبية داخل المستشفى اطمئن المحافظ على مستوى الخدمات المقدمة لهم ومدى توافر الأدوية والأطقم الطبية على مدار اليوم.

كما اطلع المحافظ منهم علي ابرز المعوقات التي تواجههم مؤكداً أنه سيتابع بشكل دوري تلافي الملاحظات ومدى تحسن مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين المترددين على المستشفى.
رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابى نائب المحافظ وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ومحمد نور السكرتير المساعد والدكتور خالد  مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ورئيس مركز ومدينة منشأة القناطر.

مقالات مشابهة

  • جامع الشيخ زايد الكبير الأول أوسطياً بين أهم معالم الجذب
  • جامع الشيخ زايد الكبير.. الأول أوسطياً بين أهم معالم الجذب
  • الكويت.. وزير الداخلية يوضح سبب عدم موافقته على إقامة الخيم خارج الحسينيات
  • محافظ الأقصر يبحث مخطط تطوير مدينة إسنا ويشيد بجهود الحفاظ على أصول التراث الثقافي
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الشامسي والراشدي في مدينة العين
  • أول جولة لمحافظ الجيزة بالمستشفيات.. ماذا حدث في مبارك المركزي؟
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يطلق الدورة الـ12 لبرنامج «الدليل الثقافي الصغير»
  • مولوجي تؤكد على أهمية تصنيف التراث الوطني
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى مبارك المركز بمنشأة القناطر
  • حفاظا على صحة المواطنين.. حملات مكثفة لرفع القمامة من شوارع أسيوط