موقع 24:
2024-07-06@13:20:45 GMT

وفاة رجل مسن مختنقاً بعدما تناول أخطبوطاً حياً

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

وفاة رجل مسن مختنقاً بعدما تناول أخطبوطاً حياً

لقي رجل كوري مسن حتفه خنقاً، بعد أن علقت قطعة من أخطبوط حي كان يأكله في حلقه.

وكان الضحية، البالغ من العمر 82 عاماً، يتناول طعاماً شهياً محلياً، يعرف باسم سان-ناكجي، في مدينة غوانغجو جنوب كوريا الجنوبية صباح يوم الإثنين عندما وقع الحادث.

وأصيب الرجل بنوبة قلبية أثناء اختناقه، ولم يكن بالإمكان إنقاذه عندما وصل المسعفون إلى مكان الحادث.

. وأعلنت وفاته في وقت لاحق من نفس اليوم في المستشفى.

هذا الطبق الغريب، الذي يتم تقديمه مباشرة بعد قطع المجسات يحظى بشعبية خاصة في المناطق الساحلية في كوريا الجنوبية، حسبما ذكرت صحيفة كوريا هيرالد.. ويتم تناوله تقليدياً مع رذاذ من زيت السمسم.

لكن هذا الطبق أثار جدلاً في السنوات الأخيرة بسبب المخاطر الصحية الكبيرة التي يشكلها، ويُنصح رواد المطعم عادة بتقطيع الزوائد المتلوية إلى قطع أصغر ومضغها جيداً قبل ابتلاعها.. على الرغم من أن الوفيات نادرة، إلا أنها تحدث من وقت لآخر.

وفي الفترة من عام 2007 إلى عام 2012، توفي ثلاثة أشخاص في كوريا الجنوبية بعد اختناقهم بهذا المخلوق البحري الحي، حسبما ذكر مقر مكافحة الحرائق والكوارث في سيؤول سابقاً.. وفي عام 2013، توفي شخصان آخران، وفي عام 2019، توفي أيضاً رجل سبعيني بعد اختناقه بوجبة سان ناكجي.

وقد وضعت قدرة هذا الطبق على القتل على رأس العديد من قوائم أخطر الأطعمة في العالم، وتشمل المأكولات القاتلة الأخرى الضفادع الأمريكية والسمكة المنتفخة التي إذا تم إعدادها بشكل غير صحيح ستقتل مستهلكيها.. ويُعرف طبق السمك باسم فوجو، ويخضع تحضيره لرقابة صارمة في اليابان وأجزاء أخرى من آسيا، حيث يتعين على الطهاة الخضوع لثلاث سنوات من التدريب الصارم قبل السماح لهم بتقديمه، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوريا الجنوبية الأخطبوط

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت البيانات الرسمية من كوريا الجنوبية أنه في النصف الأول من عام 2024 ، زادت صادرات المواد الغذائية والمنتجات ذات الصلة من البلاد بنسبة 5.2% على أساس سنوي ، مدعومة بشعبية المعكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.

بلغت قيمة صادرات قطاع الأغذية المسمى "ك-فود بلس" 6.21 مليار دولار ، مقارنة بـ 5.9 مليار دولار في العام السابق ، وفقا لبيانات وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية ، التي أوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب يوم السبت.

وفقا للبيانات ، زادت صادرات المعكرونة سريعة التحضير بنسبة 32.3 % ، لتصل إلى 590.2 مليون دولار ، وزادت صادرات منتجات معالجة الأرز بنسبة 41.4 % لتصل إلى 136.9 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • عدن : وفاة شخص وإصابة آخرين إثر تناولهم عشبة سامة 
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء