اعترف محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه بأن استضافة مصر لمنافسات بطولة العالم 2025 حدث مهم كثيرًا، حيث تم توقيع عقد الاتفاق على استضافة بطولة العالم، وستكون هذه البطولة نقلة كبيرة للكاراتية المصري وستحدث طفرة كبيرة للاعبين.
 

وأوضح أنه تمت استضافة البطولة بناء على تعليمات الدولة المصرية وذلك بعد النجاح في إستضافة العديد من البطولات العالمية مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي للكاراتيه لديه ثقة كبيرة في مصر.


وتطرق الدهراوي في حديثه عن حصيلة البعثة المصرية في بطولة العالم المقامة حاليا في المجر حيث أشاد بالروح القتالية التي ظهر عليها اللاعبون لتصل إلى ضمان ثلاث ميداليات ذهبية عالمية والمنافسة على خمس ميداليات برونزية وذلك بعد ختام ثاني أيام البطولة.
 

وقال محمد الدهراوي: "جميع اللاعبين على قدر كبير من المسؤولية، حيث تأهل إلى الدور النهائي من بطولة العالم ثلاثة لاعبين، وينافس خمسة آخرون على الميداليات البرونزية، والمنافسة في البطولة مازالت مستمرة".
 

وأضاف: "منافسات بطولة العالم هذا العام صعبة كثيرًا، ويشارك بها عدد كبير من دول العالم وبها منافسة قوية، ولكن الأبطال المصريين يبذلون قصارى جهدهم، وهدفنا هو حصد الثلاث ميداليات الذهبية للحفاظ على الرانك العالمي".


وتابع: "أعتقد أن من أسباب عدم منافسات بعض اللاعبين على الميداليات ومنهم علي الصاوي هو بعض الإجهاد بالإضافة إلى صعوبة ميزان اللاعب على مستوى العالم ولكنه قدم ما في وسعه".


وواصل: "ستبدأ منافسات بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة غدًا الخميس، وهدفنا هو الحصول على المركز الأول في منافسات البطولة وتحقيق المزيد من الميداليات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد الدهراوي الدهراوى على الصاوى بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة


عشية منافسات كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليا في ألمانيا نقدم لكم نبذة عن أصغر هداف في تاريخ البطولة وهو يوهان فونلانثين لاعب منتخب سويسرا السابق وأصغر هداف في تاريخ اليورو.


حيث كان يبلغ فونلانثين من العمر 18 عاما و141 يوما فقط عندما سجل الرقم القياسي بإحرازه هدفا في مباراة سويسرا أمام فرنسا في نسخة 2004 حيث خسر المنتخب السويسري أمام نظيره الفرنسي في ذلك الوقت (1-3)، وعلى الرغم من خروج سويسرا من البطولة بعد أن إحتلت المركز الرابع في مجموعتها، إلا أن المنافسة لا تزال قائمة.


وما يجعل هذا الرقم القياسي أكثر غرابة هو أن الرقم القياسي السابق سجله قبل أربعة أيام فقط في ذلك العام واين روني، حيث تصدر روني آنذاك عناوين الأخبار عندما سجل هدفين في فوز إنجلترا على سويسرا (3-0) في سن 18 عاما و237 يوما محطما رقم كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي عندما كان الأخير يبلغ من العمر 19 عاما و128 يوما والذي سجله في وقت سابق في نفس البطولة.

لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا لاتسيو يعلن عن التعاقد مع الموهبة الهولندية


ومع ذلك لم تكن الحياة وردية دائما بالنسبة لفونلانثين حيث إضطر إلى إعتزال كرة القدم في عمر 26 عاما بسبب الإصابة أثناء لعبه مع نادي إيتاغوي الكولومبي، حيث إعترف اللاعب قائلا: "كرة القدم لا تعني بالنسبة لي الآن نفس ما كانت عليه من قبل".


وبدأ يوهان فونلانثين مشواره الكروي عبر أكاديمية بي إس سي يونج بويز قبل أن يوقع أول عقد إحترافي له وهو في سن ال16، وجاءت فرصته الكبري في اللعب بصفوف نادي بي آس إيندهوفن الهولندي في 2003، حيث أحرز 5 أهداف خلال 29 مباراة على الرغم من إعارته إلى نادي بريشيا الإيطالي في ذلك الوقت.
 

مقالات مشابهة

  • أبها تحتضن كأس السوبر
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • الشاذلى : بطلة الاوليمبى حبيبة السقا تحصل علي ذهبية بطولة الدورى العالمي للكاراتيه المقامة بكرواتيا
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”