تشبث وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بكون النظام الأساسي الموحد المتعلق بموظفي قطاع التربية الوطنية نتاج منهجية تشاركية بين وزارته والأطراف المعنية، وفي مقدمتها المركزيات النقابية التعليمية الأكثر تمثيلية، وحمل الاستجابة لمطالب النقابات ولمضامين اتفاق 14 يناير 2023.

ورفض بنموسى، الذي كان يرد على أسئلة المستشارين البرلمانيين في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، اتهامات النقابات التعليمية له بـ”ضرب المنهجية التشاركية” و”الانفراد بتمرير النظام الأساسي” و”التراجع عن عدد من التعهدات التي قدمها خلال مراحل الحوار”.

وجدد بنموسى التأكيد على أن “الوزارة لم تقم بصياغة المشروع النهائي للنظام الأساسي الجديد وتقديمة للشركاء الاجتماعيين إلا بعد تسجيل والاطلاع على كافة الملاحظات والاقتراحات الواردة من طرف النقابات في ما يخص تنزيل اتفاق 14 يناير 2023، الذي كان ويبقى الإطار المرجعي لهذه المرحلة من الحوار الاجتماعي القطاعي”، كما أكد المسؤول الحكومي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

رسميا.. وزارة التربية الوطنية تعلن عن نتائج منصة توظيف الاساتذة المتعاقدين

بعد طول انتظار، يمكن الآن الاطلاع على نتائج منصة توظيف الاساتذة المتعاقدين بشكل رسمي، خاصة بعد الإعلان عن النتائج المتعلقة بالعام الماضي في الساعات الأولى من يوم أمس، كما تم التأكيد على أن جميع النتائج تم توافرها إلكترونيا، بالإضافة إلى معرفة المؤسسة التي سيلتحق بها المتعاقدون، ومن الجدير بالذكر أنه تم تحديد يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر من العام 2024 لاستلام مواقع التعيين.

نتائج منصة توظيف الاساتذة المتعاقدين

حددت وزارة التربية الوطنية الجزائرية المؤهلات التعليمية المطلوبة لتوظيف الأساتذة المتعاقدين للسنة الدراسية الجديدة، حيث يتعين على جميع المترشحين استيفاء الشروط والضوابط اللازمة للتقديم على منصة التعاقد الخاصة بالأساتذة وفقا للمنصب المالي المتاح، بعد ذلك، ستقوم الوزارة بإبلاغ المترشحين بنتائج طلباتهم بشكل إلكتروني، حيث يمكنهم الدخول إلى حساباتهم في منصة التوظيف الرقمية خلال شهر سبتمبر الحالي.

الاستعلام عن نتائج الأساتذة المتعاقدين

أتاحت وزارة التربية الوطنية منصة إلكترونية يمكن للأساتذة المتقدمين للوظائف الاستعلام من خلالها، وذلك تسهيلا عليهم للحصول نتائجهم، حيث يمكنهم الاستعلام عن النتيجة من خلال الخطوات التالية.

في البداية، يرجي الدخول على منصة تعاقد الأساتذة مباشرة. ثم ينبغى الدخول المباشر على حسابي من خلال المنصة الرقمية. يلزم  كتابة نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2025/2024، أسماء المقبولين الجدد. ثم يتم تعبئة كلمة السر ثم العبور على مربع حالة الملف بعدها الضغط على خانة نقطة حمراء. حيث يتم ظهور نتيجة المتقدم على وظائف الأساتذة المتعاقدين تكون إما بالرفض أو بالقبول. يمكن الحصول على رقم الترتيب للاستحقاق وكذلك معرفة عدد الوظائف الموجودة وكذلك هويتها. الخطوات الواجب اتباعها بعد القبول في منصة التوظيف

إذا كان اسم المعلم ضمن المقبولين في منصة التعاقد للأساتذة التابعة لوزارة التربية الوطنية، يجب عليه اتباع الخطوات التالية.

أولا، القيام بتنزيل مقررات التعيين. بعد ذلك، التوجه إلى المديرية التعليمية المعنية لتوقيع مقرر التعيين. أخيرا، ينبغى التعرف على آلية العمل للعام الدراسي الجديد بعد استكمال جميع الأوراق المطلوبة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • دكاترة وزارة التربية الوطنية يعلنون عزمهم التصعيد
  • رسميا.. وزارة التربية الوطنية تعلن عن نتائج منصة توظيف الاساتذة المتعاقدين
  • أمر ملكي: اعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • الملك يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • عاجل الملك يصدر أمراً ملكياً باعتماد النظام الأساسي لـ مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • المناهج التعليمية: هناك أخطاء مطبعية في كتاب التربية الإسلامية للصف الخامس
  • وزارة التربية..بيان هام للراغبين في إعادة إدماج أبنائهم