أعلن قائد الشرطة في باريس، لوران نونيز، اليوم الخميس، على موقع فرانس إنفو إن المظاهرة المؤيدة للشعب الفلسطيني. المقرر تنظيمها يوم السبت 28 أكتوبر في باريس سيتم حظرها من قبل مقر الشرطة.

وقال قائد الشرطة “أشير إلى أن المنظمات التي قدمت طلبا لتنظيم المظاهرة. أنها قد تكون نظمتها لدعم المقاومة الفلسطينيةحماس.

ولذلك سأحظر هذه المظاهرة”.

منذ 7 أكتوبر، حظر مقر شرطة باريس عدة مظاهرات مخطط لها في شوارع العاصمة.

وكان من المقرر أن يكون آخر موعد يوم الخميس 19 أكتوبر. تم حظره في البداية، ثم تم ترخيصه أخيرًا من قبل المحكمة الإدارية.

وقال “إن احترام حرية التظاهر وحرية التعبير، التي لها طابع الحريات الأساسية (…) يجب أن يتوافق مع المطلب الدستوري لحماية النظام العام”.

وللتذكير، في 18 أكتوبر، ذكّر مجلس الدولة الفرنسي بأن المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين لا يمكن حظرها بشكل منهجي. وأن الأمر متروك للمحافظين وحدهم لتقييم ما إذا كان هناك خطر محلي لحدوث اضطرابات.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  

 

القدس المحتلة- قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت 28سبتمبر2024، تعازيه إلى "حزب الله" في اغتيال إسرائيل أمينه العام حسن نصر الله.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن عباس "قدم التعازي لحزب الله اللبناني باستشهاد أمينه العام الشيخ حسن نصر الله".

وأضافت أن عباس "قدم كذلك تعازيه الحارة للحكومة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق، باستشهاد الضحايا المدنيين الذين سقطوا نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم، واستمرار حرب الإبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني".

وظهر السبت، أعلن حزب الله "استشهاد" أمينه العام في غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

وقبل ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على نصر الله، في غارة جوية شنتها مقاتلات "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله".

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر حتى صباح السبت عن 783 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2312 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق "حزب الله" رشقات صاروخية على مواقع عسكرية ومستوطنات في شمال إسرائيل.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر حتى السبت، عن "1640 شهيدا، منهم 104 أطفال و194 امرأة، و 8 آلاف و408 جرحى" لبنانيين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل
  • 31 أكتوبر.. مي فاروق تحيي حفلا غنائيا بالكويت ضمن فعاليات "ليلة العمر"
  • حسام حسن ينهي قائمة معسكر أكتوبر والإعلان الأسبوع المقبل
  • الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشطا مسلما بسبب دعم غزة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشط مسلم بسبب دعم غزة
  • رئيس وزراء باكستان للعالم: ما يجري في غزة "إبادة منهجية للشعب الفلسطيني البريء"
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني