صدى البلد:
2024-07-03@14:45:04 GMT

رئيس جامعة المنيا يوجه بتفعيل نظم التعلم الحديثة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

ترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، الاجتماع الدوري لمجلس شئون التعليم والطلاب، بحضور وكلاء الكليات ومديري إدارات شئون التعليم لمتابعة انتظام العملية التعليمية والقدرة المؤسسية والتأكيد على محاور الجودة ومعاييرها ومؤشراتها في كل ما يخص مستجدات الفاعلية التعليمية.

محافظ المنيا: خطة لتطوير الخدمات الحكومية من خلال المراكز التكنولوجية إقامة 94 منفذا لبيع السلع واللحوم ضمن مبادرة تخفيض الأسعار بمراكز المنيا

استهل د.

"عصام فرحات" الاجتماع بالتشديد على سرعة إعداد البطاقات الجامعية للطلاب الجدد والقدامى لتسليمها فور إقرار المصروفات الجامعية، بهدف ضبط حركة الدخول ببوابات الجامعة؛ وذلك حفاظًا على النظام العام الجامعي.
وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تعظيم الاستفادة القصوى للخدمات التفاعلية المتنوعة المقدمة للطلاب على منصة الجامعة التعليمية، من ملفات نصية ومرئية للمحاضرات والاختبارات التقييمية والفيديوهات المتنوعة، التي تتيح للطالب التفاعل الايجابي والاستفادة من هذه الخدمة بما يواكب آليات التعليم بجامعات الجيل الرابع، وسرعة النشر والمراجعة للمحتوي العلمي للكتاب الجامعي الإلكتروني طبقاً لآليات الجودة.

كما ناقش د. "فرحات" عددا من الموضوعات التي تخص التشعيب بالكليات وتوزيع الطلاب على الشعب بناء علي احتياجات سوق العمل وبما لا يخل باحتياجات باقي الشعب من أعداد للطلاب.
وفي ختام الاجتماع، ناقش المجلس جدول الأعمال فيما يخص طلاب كليات الجامعة ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس السابقة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إحتياجات سوق العمل التعلم الحديثة الخدمات الحكومية تطوير الخدمات الحكومية رئيس جامعة المنيا مجلس شئون التعليم والطلاب

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم

نظم مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد دورة توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم بمؤسسات ومعاهد التعليم العالي، والتي تستمر علي مدار ثلاث أيام، وذلك في إطار الحزمة التدريبية للمراجعة الخارجية، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي أن الدورات تهدف إلى رفع كفاءة وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في وتوصيف البرامج والمقررات واستراتيجيات التدريس، والتعليم الفعال والمراجعة الخارجية لمؤسسات التعليم العالي، ونظم الامتحانات وتقويم الطلاب والتقويم الذاتي للجهاز الإداري.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد غانم مدير مركز ضمان الجوده والاعتماد بالجامعة إلي أنه يقوم بالتدريب خلال الدورة الدكتورَ علي حسين المدرب المعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مضيفا أن الحزمة التدريبية الثالثة يشارك فيها 25 من السادة أعضاء هيئة التدريس وقيادات الكليات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يوجه بتنفيذ مشروعات بحثية في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات