أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بيسكوف: انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب الأمريكي لن يغير سياسة واشنطن وسائل إعلام: القضاء البولندي ألغى حكما ضد “غازبروم” الروسية وألقاه في سلة المهملات “بلومبيرغ” تكشف تخلف الاتحاد الأوربي عن خطته لتزويد أوكرانيا بمليون قذيفة بنسبة 70% هنغاريا تحث على التسوية السلمية في أوكرانيا واستئناف الحوار مع روسيا لافروف: الموازين الجيوستراتيجية تتغير ضد مصالح الغرب صواريخ “الخنجر” الفرط صوتية.

. في مهمة قتالية جديدة الأمير عبد العزيز بن سلمان: مستمرون بالتعاون مع روسيا حتى النهاية وزارة الدفاع الروسية تستلم أول دفعة من مدافع “مالفا” الذاتية الحركة المدولبة (فيديو) ضابط أوكراني: المساعدات الأوروبية الجيدة تباع فوريا والأسوأ يوزع عالمواطنين رجل أعمال ألماني: على واشنطن إقامة علاقات سلمية مع روسيا والصين والشرق الأوسط صحيفة: الوضع في الشرق الأوسط أنسى الغرب زيلينسكي “كرات نارية ملتهبة”.. صحيفة هندية تعلق على دبابات “ليوبارد” التي يدمرها الجيش الروسي الأمن الروسي يعتقل مجموعة تتاجر بالأسلحة في دونيتسك (فيديو) وسائل إعلام: أوكرانيا خسرت 3 دبابات من نوع “ليوبارد 2” في الأيام الأخيرة ماسك يؤيد الانتقادات لخطط واشنطن لإنفاق مليارات الدولارات على دعم أوكرانيا الخارجية الأمريكية تدعو الناتو لتوسيع تواجده في البحر الأسود خبير عسكري بريطاني محذرا الناتو: “الروس يرون كل شيء”

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت

أوتاوا-سانا

أكد السفير الروسي لدى كندا أوليغ ستيبانوف أن جميع محاولات الغرب لعزل روسيا من خلال سلسلة من العقوبات الجهنمية كان مصيرها الفشل والضربة الرئيسية من هذه القيود عادت إلى سكان البلدان التي طبقتها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ستيبانوف قوله في بيان نشر على موقع السفارة على منصة إكس إن “الحرب الاقتصادية للغرب الجماعي كانت تهدف إلى تدمير الاقتصاد الروسي، في حين يتجاهل الحلفاء الغربيون بعناد التكاليف المتزايدة بسرعة لمثل هذا المسار السياسي”، مؤكداً أن بلاده نجحت في التغلب على جميع العقبات المصطنعة، ما يدل على ذلك نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.6 بالمئة خلال العام الماضي، وهو أعلى من أي من دول مجموعة السبع.

وأضاف ستيبانوف إن النخب الغربية لا تزال تفكر في مصطلحات “الدبلوماسية القسرية” التي عفا عليها الزمن والتي تتسم بالفاعلية في إخضاع الدول الأخرى لإرادتها، مشيراً إلى أن “المحاربين الوهميين” الذين من المفترض أنهم يدافعون عن الليبرالية ومبادئ اقتصاد السوق قد خانوا هذه المفاهيم منذ فترة طويلة.

يذكر أن روسيا أشارت مرات عديدة إلى أنها ستتعامل بالمثل مع العقوبات ضدها من أي دولة، مبينة أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل عقوباته ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/