السومرية نيوز – اقتصاد

حذر البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس 26 تشرين الأول/أكتوبر 2023، من التعامل مع جهات "غير مرخصة" من قبلها تقوم بإصدار بطاقات دفع إلكتروني.
وذكر البنك في بيان ورد للسومرية نيوز، إنه "انطلاقاً من دوره في تنظيم استخدام أدوات الدفع الالكتروني وفق المعايير القياسية والممارسات المعتمدة، وبهدف حماية الجمهور من عمليات الغش والاحتيال، لوحظ في الآونة الاخيرة قيام بعض الجهات غير المرخصة بإصدار بطاقات دفع إلكتروني والترويج لها".



وبهذا الصدد يحذر البنك المركزي العراقي من "التعامل مع هذه الجهات تجنباً لعمليات النصب والاحتيال المالي"، مؤكداً "أهمية التحقق من رخصها قبل استخدام بطاقاتها وتطبيقاتها بهدف الاستفادة من خدماتها، والاعتماد على المواقع الالكترونية والقنوات الرسمية للشركات والمصارف المرخصة"، وفقا للبيان.

ولفت البيان إلى أنه، "بالإمكان التعرف على مقدمي خدمات الدفع الالكتروني المرخصين من قبل البنك المركزي العراقي من خلال موقعه الرسمي (www.cbi.iq)".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: المرکزی العراقی

إقرأ أيضاً:

تمهيدًا لإلغاء التعامل الورقي.. التنظيم والإدارة تنتهي من فحص 15ألف مستند إلكتروني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، من التعامل مع 15035 مستندا إلكترونيا استقبله من 211 وحدة من وحدات الجهاز الإداري خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك عبر منظومة التواصل المؤسسي الرقمي والتي أنشأها الجهاز للتراسل بينه وبين الجهات الإدارية المختلفة، تمهيدًا لإلغاء التعامل الورقي.

وذكر الجهاز، في بيان له، اليوم الأربعاء، أنه يواصل تدريب جهات إدارية أخرى لتنضم إلى منظومة التراسل، حيث يقوم بتنظيم العديد من ورش العمل لتدريب الموظفين المعنيين في العديد من الجهات الإدارية على التواصل معه إلكترونيًا عبر استخدام منظومة التواصل المؤسسي الرقمي المخصصة لذلك، ثم يقوم بتسليم ممثل كل جهة متطلبات التواصل وهى حاسب آلي محمول (Laptop) وماسح ضوئي (Scanner) و(Access Point Name)، وهو اسم نقطة الوصول الذي يوفر شبكة مغلقة ومؤمنة بين المستخدمين.

مقالات مشابهة

  • بنك مصر يدعم شركة كونكت للخدمات المالية «Connect Money» في إصدار بطاقات الدفع الالكتروني
  • القضاء ومجلس الدولة يؤكدان شمول محافظ البنك المركزي العراقي بالسن القانوني للتقاعد (وثائق)
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي‎
  • تمهيدًا لإلغاء التعامل الورقي.. التنظيم والإدارة تنتهي من فحص 15ألف مستند إلكتروني
  • الضابطة القضائية تحقق في شكاية “النصب والاحتيال” ضد أبوالغالي
  • «المركزي للتنظيم والإدارة»: تسجيل 15 ألف مستند إلكتروني في أغسطس الماضي
  • «تواصل مؤسسي رقمي» .. التنظيم والإدارة: التعامل مع 15 ألف مستند إلكتروني
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • تزوير وبيع السيارات المستأجرة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال بالمعصرة