أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، اليوم الخميس، الموقف الخليجي الموحد المطالب بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وإدخال المساعدات الانسانية بشكل عاجل إلى القطاع.
ودعا البديوي في مقابلة مع قناة (سي ان ان) إلى نبذ الازدواجية واختلاف المعايير في المواقف الدولية في التعامل مع انتهاكات قوات الاحتلال الخطيرة.


وقال إن الحل الوحيد للأزمة هو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مبينا انه لا بد من نأي المدنيين وعزلهم عن الحروب بموجب القانون الدولي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لرئيس الحكومة و4 وزراء لمواجهة مطربي المهرجانات

تقدم النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و4 وزراء هم : وزراء الثقافة والأوقاف والتربية والتعليم والتعليم الفني والشباب والرياضة.

ويأتي طلب الإحاطة حول ما أسماه بانعدام الرقابة وعن قصد حول ما يقدمه العديد من مطربي المهرجانات وصانعي المحتوى عبر الإنترنت من أعمال تقوض جهود الدولة الرامية إلى بناء الإنسان المصرى وترسيخ قيم الهوية الثقافية والحضارية المصرية.

مجلس النواب يصوت على منح الثقة للحكومة غدًا طلب إحاطة في مجلس النواب لقطع الإنترنت في امتحانات الثانوية العامة لمواجهة الغش

وقال “أمين”، : إن تلك الجهود التي تهدف إلى غرس بذور الفكر والمعرفة والإبداع لدى المواطن المصري عبر مراحل تعليمه المختلفة، خاصة وأن أكثر متابعي مثل هذه الأغاني، وأعمال صانعي المحتوى، وعلى الأخص البلوجرز الذين يقدمون محتويات هدامة تستهدف النيل من قيمنا الرصينة، وعاداتنا الراسخة، بهدف تحقيق عوائد مادية، دون مراعاة القيم والأخلاق هم في سن النشء والشباب، باعتبارهم القوة الضاربة في المجتمع المصري.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه على الرغم من أن الاستثمار في البشر يعد من أهم عناصر القوى الناعمة، التي تجنى الأوطان ثماره بعد ترسيخه في عقول الأفراد والمجتمع إلا أن ما نراه اليوم من صعود لمثل هؤلاء، سواء كان هذا الصعود مادياً أو معنوياً وبالتوازي مع تجاهل النوابغ والموهوبين والمبدعين من أبناء هذا الوطن، وعبر مختلف مراحلهم العمرية، قد أفقد هؤلاء النوابغ والمتميزين والمبدعين كل أمل في أن يحوزوا يوماً ما المكانة الاجتماعية اللائقة بهم.

 ولفت أمين ، أن الأمر الآخر هو أن معظم إن لم يكن كل محتوى كلام أغاني المهرجانات والمحتوى، يحض على قيم سلبية من عنف وجريمة ومخدرات، ما سيحدث اشباعاً لهذه الأفكار لدى الشباب، ويُحدث لديهم تغيراً سلبياً لقيم وتقاليد المجتمع المصري، ويؤثر سلباً على توجه المجتمع نحو تعليم أبنائه وتحمل أعباء المراحل التعليمية المختلفة، في ظل ضآلة فرص خريجي الجامعات والنابهين في شغل فرص عمل جديدة في الوقت الذي يجد فيه هؤلاء من مطربي المهرجانات وصانعي المحتوى وغيرهم من أشباه الفنانين والرياضيين يتقاضون مبالغ باهظة نظير أعمال لا تسهم في بناء المجتمع.

وطالب عضو النواب، بضرورة تدخل الجهات المعنية، كل فيما يخصه، لبعث الأمل في نفوس شبابنا ممن هم في مراحل التعليم المختلفة، وكذلك خريجي الجامعات وحتى يمكن تحقيق الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى لربط التعليم باحتياجات سوق العمل لتوفير فرص عمالة حقيقية للشباب وخريجي الجامعات المصرية.

وأكد النائب أشرف أمين أن شباب مصر هم الأمل في بناء مستقبل هذا البلد، وبعث حضارته، والحفاظ على قيمه وهويته، فالدولة المصرية التي تواجه في هذه الآونة تحديات داخلية وخارجية غير مسبوقة لم تشهدها من قبل على مر تاريخها المعاصر، في ظل عالم يموج بالصراعات السياسية والحروب الاقتصادية والهيمنة التكنولوجية والنزاعات المسلحة هي اليوم في حاجة لهؤلاء الشباب من المبدعين والنوابغ، وليس لأشباه وأنصاف المتعلمين من مطربي المهرجانات وصانعي المحتوى، وأشباه الفنانين، ممن لا هم لهم إلا هدم الأخلاق، وكأنهم يتحدون أمير " الشعراء أحمد شوقي حينما قال: " إِنَّمَا الأُمَمُ الأَخْلاقُ مَا بَقِيَتْ فَإِنْ هُمُ ذَهَبَتْ أَخْلاقُهُمْ ذَهَبُوا ".
 

مقالات مشابهة

  • الموقفُ الأممي ورسائلُ صنعاء
  • مندوب العراق بمجلس الأمن: المعاناة الإنسانية تتفاقم كل يوم في غزة
  • ولي العهد والرئيس الإيراني: نؤكد أهمية مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • طلب إحاطة لرئيس الحكومة و4 وزراء لمواجهة مطربي المهرجانات
  • أمين مجلس التعاون يدين حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في سلطنة عُمان
  • التعاون الخليجي يدين حادثة إطلاق النار بمسقط في سلطنة عُمان
  • في ذكرى عاشوراء السيد القائد: نؤكد في يوم حسم الخيارات استمرار وتصاعد عملياتنا حتى إيقاف العدوان والحصار على غزة
  • مدبولي يرأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع
  • الحكومة: ملتزمون بوقف تخفيف الأحمال مع نهاية العام الجاري (فيديو)
  • قيادة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي تناقش تعزيز التعاون مع رئيس نادي وحدة صنعاء